إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: 'صيدا انترناشيونال ماراثون' ومجموعة 'Y9 sports'بالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسة الحريري نظموا دورة 'CHALLENGE 3×3 Basketball'
بالصور: 'صيدا انترناشيونال ماراثون' ومجموعة 'Y9 sports'بالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسة الحريري نظموا دورة 'CHALLENGE 3×3 Basketball'
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ آب ٢٠٢٤

نظمت "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" بالتعاون مع مجموعة "Y9 sports" وبلدية صيدا مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة و"ميركوري" دورة في كرة السلة " CHALLENGE 3×3Basketball " بمحاذاة مدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي تحت اشراف عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة وبطل كرة السلة السابق الكابتن ياسر الحاج ، وبحضور رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود ونائبة الرئيس الدكتورة غادة ايوب بوفاضل والمسؤول المالي حاتم عاصي ومسؤولة "The Planner" آية الصعيدي وجمع من محبي اللعبة .

شارك في الدورة 24 فريقا من مختلف المناطق اللبنانية يتألف كل فريق من اربعة لاعبين ، وتوزعت الفرق على الشكل التالي :

- 12 فريقا في فئة الرجال كبار فوق 18 سنة هي فرق " Pals- Saida،The planner- Saida ، Army A - Saida، - Sidon Saida، Zahle ،- Sidon A-Team ، KUZ- Nabatieh ،- Saida Tojj W Shoot ،- Beirut Beirut 57، Al Majd Chehime، Riyadi –saida، - Saida Dream Team ".

- 6 فرق في فئة الرجال تحت 18 سنة هي فرق "The Beasts-Saida ، Twinkles- Tyre، 4B Team –Saida، Mkay-Saida، Al Majd Chehime، Nabatieh".

- 6 فرق في فئة الاناث فوق 18 سنة هي فرق "Rotation – Saida، The Planner – saida ، Mdget – Saida، MSZ-Saida، Al Majd Chehime-Beirut، Ballers – Beirut".

وجاءت نتائج البطولة على الشكل التالي:

- فئة الرجال فوق 18 سنة : فريق "- Sidon A team " المؤلف من "علاء الدين ارناؤوط، بشير ارناؤوط، عبد العر وحمزة عوجي ".

- فئة السيدات فوق 18 سنة : فريق " Mdget – Saida " المؤلف من " نور الخوري ، بيرلا بونصر ، السا جروش وبرونا بوزخم ".

- فئة الرجال تحت 18 سنة : فريق "4B Team –Saida " المؤلف من "جوزيف ابو شروش ، طوني عبود، جو قسيس واحمد تعلبي" .

الكابتن الحاج

وقال الكابتن ياسر الحاج " هذه اللعبة يوماً بعد يوم تصبح أكثر شعبية وهي اعتمدت في الألعاب الأولمبية في طوكيو في السنة القادمة 2020 . ومجموعة "Y9 sports" تنظم هكذا دورات منذ العام 2013 لجامعات ومدارس وحتى لاعبين محترفين . وهذه اللعبة تختلف عن لعبة كرة السلة التقليدية بأنها لعبة سريعة اللعبة ، مدة المباراة 10 دقائق او عندما يبلغ التسجيل 21 نقطة ويتألف الفريق الواحد من 4 لاعبين. وكل لاعب يشارك في عدد معين من الدورات يصبح مصنفاً وكلما ربح نقاطا أكثر اصبح ترتيبه اعلى ".

واضاف" هذه اللعبة أصبحت معتمدة من الاتحاد اللبناني لكرة السة ونحن نشجعها ونظمنا عام 2016 بطولة لفئة دون الـ18 سنة، وشاركنا في كأس آسيا في ماليزيا للذكور والاناث ، واحرز الشباب المركز الرابع والبنات المركز السادس وايضا شاركنا بفئة الكبار في الألعاب الأسيوية في تركمانستان وبمنتخب الكبار في منغوليا وسنطلق بطولة لبنان لما دون الـ23 للشباب ولفئات عمرية ثانية للبنات لتدرج في روزنامة الاتحاد".

ولفت الكابتن الحاج ان" مدينة صيدا مؤهلة لتنظيم واستضافة بطولات بلعبة " 3×3 Basketball " ويوجد فيها البنية والأرضية والمواهب المميزة في هذه اللعبة والتي تتيح لهم اظهار مهاراتهم وقدراتهم ".

د. حمود

من جهته قال رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود ان " صيدا تثبت عاماً بعد عام انها تستحق لقب عاصمة الرياضة من خلال ما تشهده من بطولات ودورات واحداث رياضية كبرى في شتى الألعاب ، بفضل نشاط انديتها وشبكتها الرياضية ورعاية البلدية لهذه الأنشطة وللأبطال الرياضيين".

واضاف" نحن سعداء بأن صيدا اليوم بدأت تواكب كل جديد في عالم الألعاب الرياضية ومنها لعبة "3×3 Basketball" التي نعتز بهذا التعاون المثمر مع الكابتن ياسر الحاج ومجموعة "Y9 sports" وبهذه اللعبة التي تلقى رواجاً وشعبية كبيرة في صفوف الشباب والأجيال الجديدة ".

وتابع "نتوجه بالشكر لكل من ساهم بإنجاح هذه الدورة ونخص بالشكر الكابتن الحاج والاتحاد اللبناني لكرة السلة وبلدية صيدا ومؤسسة الحريري وكل الداعمين والحكام والفرق واللاعبين المشاركين . وان شاء الله كل الأنشطة الرياضية التي شهدناها في المدينة خلال هذا الصيف ستتوج في الأول من أيلول بـ"ترياتلون صيدا الدولي الثاني " الذي بات حدثا رياضيا هاماً تنتظره المدينة وكل محبي العاب "الترياتلون" في لبنان ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية