إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | عربي ودولي
بالفيديو: بعد الحرائق المُدمرة، عواصف وفيضانات تضرب العديد من المناطق في أستراليا!
بالفيديو: بعد الحرائق المُدمرة، عواصف وفيضانات تضرب العديد من المناطق في أستراليا!
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الإثنين ٢٤ كانون ثاني ٢٠٢٠

ضربت عواصف رعدية وفيضانات أجزاءً من الساحل الشرقي في أستراليا، خلال وقت مبكر من السبت 18 يناير/كانون الثاني 2020، ما أدى إلى إغلاق طرق، لكن البلاد ما زالت تكافح قرابة مئة من حرائق الغابات، كما أن بعض المناطق ظلّت جافة.

فيضانات بعد الحرائق: تشهد ولايات فيكتوريا، ونيو ساوث ويلز، وكوينزلاند حالياً هطول أمطار شديدة، وكانت هذه الولايات الثلاث قد تضرّرت بشدة جرّاء حرائق الغابات التي أودت حتى الآن بحياة 29 شخصاً.

كذلك تسبّبت الأمطار الغزيرة في إغلاق الطرق السريعة في كوينزلاند، التي شهدت ثلاثة أمثال معدل الأمطار الشهرية، وأدّى ذلك إلى غمر مياه الفضيانات لبعض المناطق السكنية، وإغلاق الكثير من المتنزهات والمناطق السياحية في الولاية.

أمطار ستطفئ الحرائق: من جانبها، رحبت خدمات الإطفاء في نيو ساوث ويلز بالأمطار، وقالت على تويتر إنها ستساعد في السيطرة على 75 حريقاً في الولاية، منها 25 لم يتم احتواؤها حتى الآن، لكنها قالت أيضاً إن بعض مواقع الحرائق لم تشهد هطول أي أمطار بعد.

تشير التوقعات إلى احتمال هبوب المزيد من العواصف على فيكتوريا، التي ضربتها بالفعل عواصف شديدة ودخان جرّاء حرائق الغابات.

عودة إلى الوراء: يأتي سقوط هذه الأمطار بعد موجة حرائق ضخمة اجتاحت البلاد، منذ سبتمبر/أيلول 2019، وألحقت بها خسائر فادحة.

– قضت النيران على مساحة 10 ملايين هكتار من الغابات والسهول.

– حوّلت النيران في ولاية نيوساوث ويلز وحدها مساحة 5 ملايين هكتار من الغابات إلى رماد، وأتت على 1588 منزلاً، وألحقت أضراراً بـ653 منزلاً.

– التهمت النيران 200 منزل في ولاية فيكتوريا، وأكثر من 100 منزل في ولايات عدة، وحوّلت مليون هكتار من الغابات في الولاية إلى رماد.

– أدّت الحرائق إلى نفوق مئات الملايين من الحيوانات، ومن بينها 25 ألف كوالا، نفقت عندما اجتاحت الحرائق جزيرة الكنغر.


عودة الى الصفحة الرئيسية