إختر من الأقسام
آخر الأخبار
غرائب وعجائب
بـ4 عيون وفمين وأنفين.. أسرة أمريكية تعرض فيديو لقطة وُلدت بوجهين
بـ4 عيون وفمين وأنفين.. أسرة أمريكية تعرض فيديو لقطة وُلدت بوجهين
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : السبت ١١ أيار ٢٠٢٠

استقبلت أسرةٌ في ولاية نيويورك وافداً استثنائياً عندما أنجبت قطة الحظيرة التي تملكها العائلة هراً برأس واحد ووجهين يظهر فيه أنفان وفمان وأربع عيون.

قالت كايلا كينغ، التي تعيش أسرتها في مزرعة تقع شرق مدينة ألباني، إن قطة الحظيرة ذات العام الواحد أنجبت 6 هرر يوم الأربعاء 20 مايو/أيّار، وسرعان ما أدركت أن أضعف هذه الهرر كان مختلفاً.

أطلقت أسرة كينغ على هذا الهر اسم Biscuits and Gravy أو Biscuits كاختصار.

يُعتقد أن الحالة النادرة للوافد الجديد ناتجة عن عيب خِلقي يُعرف باسم "ثُنائية الوجه". تُعرف القطط المصابة بهذه الحالة باسم قطط "يانوس"، على اسم الإله الروماني القديم الذي صُوِّر كثيراً "في الميثولوجيا الرومانية" بوجهين.

كينغ قالت إن القطة الأم رفضت هذا الهر، لذلك كانت هي تعتني به وتطعمه إلى أن يتسنى إجراء فحص بيطري كامل لتحديد ما إذا كان بصحة جيدة بما يكفي ليبقى على قيد الحياة.

لا تعيش قطط "يانوس" غالباً لأكثر من بضعة أيام، لكن كان معروفاً أنها تعيش لسنوات إذا لم تتغير أعضاؤها الداخلية بدرجة كبيرة بسبب هذه الحالة. أصبح قطٌ كان يعيش في ولاية ماساتشوستس، يُدعى فرانك ولوي، حاملاً لرقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في ما يتعلق بقطط يانوس عندما عاش 15 عاماً.