إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مشاهير وفن
'تفقد الوعي'.. حالة رجاء الجداوي الصحية تتدهور
'تفقد الوعي'.. حالة رجاء الجداوي الصحية تتدهور
تاريخ النشر : الإثنين ١٣ حزيران ٢٠٢٠

ذكرت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، أن حالة الفنانة رجاء الجداوي شهدت تدهورا بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن مصادر طبية بمستشفى العزل بالإسماعيلية أن رجاء الجداوي شعرت بضيق شديد في التنفس، وآلام في الصدر وعدم استقرار في درجة حرارتها.

وأضافت أنه تم تحويلها إلى غرفة العناية المركزة والتي خُصصت للحالات غير المستقرة.

وكشف مصدر طبي عن تدهور الحالة الصحية للفنانة الكبيرة، وفقدانها الوعي.

فيما أكد مدير الشؤون الصحية بالإسماعيلية، سعيد السقعان، أن الفنانة الكبيرة تعرضت لمضاعفات صحية أدت إلى وضعها على جهاز "تنفس لا تدخلي".

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"على فضائية "إم بي سي مصر"، أن حالة الجداوي غير مستقرة، متمنيًا من الجميع الدعاء لها بالشفاء.

وكان مصدر طبي من داخل مستشفى العزل قال لـ"العربية" إن الجداوي شعرت فجر الثلاثاء بضيق شديد في التنفس مع ارتفاع في درجة الحرارة وصداع ودوخة، وتبين أن نسبة الأكسجين في الدم أقل من 90%؜، مضيفاً أن الأمر استلزم نقلها للعناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس.

كانت الفنانة المصرية دخلت مستشفى العزل ليلة عيد الفطر لإصابتها بفيروس كورونا، لكن حالتها استقرت بعد تلقيها للعلاج اللازم.

وفي وقت سابق، نشرت وسائل إعلام رسالة صوتية للفنانة المصرية من غرفتها في مستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية حيث تتلقى العلاج من كوفيد-19.

وبصوت بدا عليه الإنهاك والتعب، حذرت الفنانة المصرية من خطورة المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وطالبت الناس بالحذر والحيطة.

وقالت: "أنا أتحسن ولكن ببطء. لا أستطيع التقاط أنفاسي أو التحدث كثيرا".

وطالبت الفنانة المصرية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأوضحت أن الزيادة في معدل الإصابات قد يصعب الأمر على الدولة اقتصاديا في توفير العلاج اللازم، مشيدة بدور السلطات في العمل على تخطي الأزمة.