إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الحريري التقت وفد 'رابطة الثانوي' و'المديرين المعنيين بتعديل القانون 73': لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال
الحريري التقت وفد 'رابطة الثانوي' و'المديرين المعنيين بتعديل القانون 73': لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ حزيران ٢٠٢٤

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً مشتركاً من رابطة اساتذة التعليم الثانوي ولجنة المديرين (في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي) المعنيين بتعديل القانون 73 ، قدم لها الشكر على دورها الأساسي والفعال في انصافهم .

تقدم الوفد رئيس الرابطة نزيه الجباوي ورئيس اللجنة فؤاد ابراهيم والتقتهم الحريري بحضور المنسق المركزي لقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل في لبنان وليد جرادي .

الحريري

ورحبت الحريري بالوفد منوهة بجهود ودور المديرين في التعليم االرسمي وخاصة الثانوي ومؤكدة المضي في كل ما يعزز الادارة التعليمية الرسمية . وقالت" ان العملية التربوية اليوم على المحك وعلينا ان نحول هذه الأزمة الى فرصة لتعزيز التعليم بما يحاكي مستقبل الأجيال ".

واعتبرت الحريري ان ما قامت وتقوم به في موضوع التربية والتعليم هو واجبها وقالت" ان تعديل القانون 73 جاء لينصف المديرين الذين اخذوا حقهم أخيراً ولا اقول استفادوا لأنهم كان يجب ان يأخذوا هذا الحق منذ اليوم الأول لتسلمهم الادارة ".

وكان اللقاء مناسبة للتداول بشؤون وشجون التربية والتعليم عموماً ولا سيما الرسمي والثانوي خصوصاً، بعدما مر ويمر به من اوضاع غير مستقرة بسبب ما يعيشه من تداعيات مستمرة للأزمات التي شهدها لبنان منذ 17 تشرين مرورا واستمراراً بالأزمة الاقتصادية وانتهاء بالكورونا وانعكاسها على المدارس والمدراء والاساتذة كما الأهل والطلاب ، وما ترتب عليها من مشكلات بالنسبة للعام الدراسي المنتهي وما تفرضه من خطط تربوية لمعالجتها الى جانب التحضيرات للعام الدراسي المقبل .
وبعد حوار ومداخلات قاربت مختلف القضايا والتحديات التربوية الراهنة والقادمة ، قدم فؤاد ابراهيم بإسم لجنة المديرين المعنيين بتعديل القانون 73 ، وبمشاركة الجباوي درعاً تكريمية للنائب الحريري تقديرا لجهودها في متابعة هذا الملف حتى تحقيق مطلبهم .

الجباوي

اثر اللقاء تحدث نزيه الجباوي بإسم رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي فقال" المناسبة هي زيارة وفاء وتقدير وشكر من المدراء الذين استفادوا من تعديل القانون 73 والتي كان للسيدة بهية الحريري باع طويل بل الأساس في هذا الموضوع واخذته على عاتقها وتابعته منذ البداية واوصلته الى نهايته السعيدة ".

واضاف" وكانت مناسبة لنحكي مع السيدة بهية بشجون ومشاكل التربية خاصة بما يتعلق بهذا العام الدارسي الذي عانى من الخلل منذ بداياته اي منذ 17 تشرين الى "كورونا" والمشاكل التي اعترضت سير العمل في المدارس".

وقال" تحدثنا بالنسبة لإنطلاقة العام الدراسي القادم وكيف نهيء مدارسنا خاصة وانه يحكى عن انه سيكون هناك اقبال كبير من مدراس خاصة على المدارس الرسمية وبالتالي ان نرى ما هي الامكانيات والتجهيزات والمطلوب لاستيعاب هذا العدد الكبير من الطلاب . وتحدثنا بالامكانيات المالية لصناديق المدارس في ظل ارتفاع الأسعار وبحقوق الأساتذة والمعلمين وبكل الأمور . والسيدة بهية هي في هذا الجو تماما ونحن من جهتنا سنعد لها مذكرة بكل الأمور التي طرحت وتطرح ، وبدورهم كلجنة تربية لديهم ورشة قائمة في مجلس النواب لتشريع بعض القوانين لأن هناك امور تحتاج تشريعاً. فنحن سنعد ما يتعلق بنا من هذه الأمور على مستوى التربية وعلى مستوى المدارس ونقدمه لها ونحن واياها على الخط ان شاء الله ".

ابراهيم

من جهته قال فؤاد ابراهيم بإسم لجنة المديرين المعنيين بالقانون 73 :"زيارتنا هي زيارة شكر وعرفان بالجميل لرئيسة لجنة التربية النيابية على دورها البارز والفعال في احقاق الحق وفي انصاف المديرين المعنيين بتعديل القانون 73 . وتداولنا وتناقشنا بالعديد من القضايا والشؤون والشجون التربوية ورفعنا من خلال السيدة بهية كرئيسة للجنة التربية النيابية اسمى آيات الشكر ايضا لدولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ايضا لدوره الفاعل والفعال باحقاق الحق ".

وختم بالقول " ان هذه الدار هي دار عطاء وليس لدينا ادنا شك انها كانت ومازالت وستبقى داعمة لكل حقوق الناس لا سيما حقوق التربويين ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية