اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

حزب الله نظم ورشة زراعية متخصصة بالتعاون مع جهاد البناء في بلدة الغازية

صيدا اون لاين
نظم حزب الله بالتعاون مع جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية ورشة في قاعة الإمام الخميني(قده) في مجمع الإمام المهدي(ع)-الغازية، حاضر فيها د.محمد بدران مسؤول الملف الزراعي في جمعية مؤسسة جهاد البناء في منطقة الجنوب والأستاذ محمود وهبي مسؤول ملف التنمية والتعاونيات في المؤسسة. وذلك بحضور أعضاء شعبة الغازية في حزب الله وأعضاء لجنة التكافل الإجتماعي ولجنة طوارئ الكورونا في البلدة.

تحدث د.بدران، وتطرق البحث حول أهمية تنمية الأعمال الزراعية ولو على نطاق ضيق -الحاكورة- وأهمية القيام ببعض الأعمال في محيط المنزل كتربية الدواجن في محاولة لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتأمين مورد رزق للعائلة، لما لذلك العمل من أهمية لناحية تفريغ الطاقة السلبية ومشاركة العائلة،وأكد على الدعم الذي تقدمه مؤسسة جهاد البناء للمزارعين من تقديم النصائح والخبرات الزراعية والشتول والأشجار المثمرة ودعم بعض المشاريع.

وتحدث الأستاذ وهبي عن الأدوار التي قامت بها جهاد البناء من حين التأسيس وما تقوم به الآن في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن، وتطرق لأهمية قيام التعاونيات الزراعية والحرفية في القرى وكيفية دعم مؤسسة جهاد البناء لها، ومجالات عملها وكيفية الإستفادة من إنتاجها وهيكليتها الإدارية وعلاقتها مع الوزارات المعنية.

وتخلل الورشة حوار تم خلاله الإجابة على العديد من الإسئلة والإستفسارات من أعضاء اللجان المشاركة.
تم نسخ الرابط