إختر من الأقسام
آخر الأخبار
صحة وطب
يصيب الدماغ ويدمره.. أمريكا ترصد أولى الحالات لمرض خطير، والأطباء في حالة رعب
يصيب الدماغ ويدمره.. أمريكا ترصد أولى الحالات لمرض خطير، والأطباء في حالة رعب
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الجمعة ٧ تموز ٢٠٢٠

كشف تقرير نشرته شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية السبت 4 يوليو/تموز 2020، أن السلطات رصدت في ولاية فلوريدا، حالات مؤكدة لأميبا تآكل الدماغ.

حيث سجلت وزارة الصحة في ولاية فلوريدا، وفق تقرير السي إن إن الأمريكية حالة عدوى، تعرف علمياً باسم " النيجلرية الدجاجية"، والتي من الممكن أن تصيب الدماغ وتدمره، في حين قالت وزارة الصحة إنها عدوى قاتلة، ما أصاب السلطات والأطباء بالرعب الشديد.

يذكر أنه منذ عام 1962 تم الابلاغ عن 37 حالة فقط من الأميبا في فلوريدا، فيما لم تعط وزارة الصحة أي تفاصيل أخرى عن الحادث.

تقرير السي إن إن الأمريكية قال إن "النيجلرية الدجاجية" توجد عادة في المياه العذبة الدافئة مثل البحيرات والأنهار والبرك.

في المقابل حذرت وزارة الصحة الأشخاص الذين يسبحون في مصادر المياه العذبة، من خطورة العدوى وأنهم ربما يكونون عرضة للإصابة بالأميبا.

كذلك قالت وزارة الصحة: ​​"يمكن منع الآثار الصحية السلبية على البشر من خلال تجنب ملامسة الأنف للمياه، حيث تدخل الأميبا عبر الممرات الأنفية".

في حين أوصت وزارة الصحة الناس بتجنب أجسام المياه العذبة الدافئة حول محطات الطاقة والمياه العذبة الضحلة خلال فترات ارتفاع درجة حرارة المياه.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد رصدت 143 حالة إصابة معروفة بالأميبا، طيلة الفترة الماضية، لم ينج منها سوى 4 حالات فقط.