إختر من الأقسام
آخر الأخبار
حسن: نتوقع ارتفاع الاصابات لكن ستكون محصورة بمجموعات محددة معلومة المصدر
حسن: نتوقع ارتفاع الاصابات لكن ستكون محصورة بمجموعات محددة معلومة المصدر
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تموز ٢٠٢٤

أشار ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ إلى أن "السلسلة التي تم تأكيد إصابتهم ب​كورونا​ خلال الأسبوع متصلين بمجموعات مستقلة وغير متداخلة مع المجتمعات المحيطة، بالتالي نتوقع ازدياد عديد الاصابات التي تعمل ضمن المؤسسات خلال 4 ايام"، منوهاً بأنه "نحن لدينا حوالي 1000 عينة أصدرنا منهم 450 نتيجة وبقي منهم حوالي 500 عينة هذه العينات ننفذها بالتوازي مع ما نجمعه من عينات لمخالطين والعينات التي نجمعها من المطار وتلك التي نجمعها من المبلدات. كما أننا وصلنا إلى الذروة في عدد الفحوصات التي تم اجراؤها".

ولفت حسن، خلال حديث إذاعي، إلى أنه "نتوقع ان يكون هناك ارتفاع بالاصابات لكن ستكون محصورة بمجموعات محددة معلومة المصدر وهذا يوحي بالقليل من الطمأنينة"، موضحاً أنه "في هذا الموضوع لا يوجد مكابرة كل ما عملناه خلال الأشهر القادمة يجب ان نكون بأهبة الاستعداد لاستقبال الحالات المصابة بكورونا. في الأيام القادمة سيواكبنا الاعلام لافتتاح كافة الاقسام التي جهزت في المستشفيات".

كما أفاد بأن "الموضوع ما زال تحت السيطرة علينا ان نرتدع قليلا ونشد الازمة ولكن علينا التحلي بالحكمة والوعي وعدم تضييع البوصلة، والعيش في حالة اضطراب تفقدنا الصوابية في اخذ بعض القرارات". وأكد أن "المؤشر المباشر لاتخاذ اي قرار على مستوى اللجنة الوزارية لمكافحة كورونا مبنية على تقييم. لدي اليوم اجتماع مع اللجنة العلمية بالوزارة واللجنة الفنية بلجنة الكواررث هذا كله لاتخاذ ثلة من الاجراءات التي تتناسب مع تطور تسجيل الحالات، ولن يعاد اقفال البلد. اقولها بكل جرأة سيكون هناك عزل موضعي لبعص الاحياء والبلدات ولكن لن يصار الى اقفال البلد في فصل الصيف".


عودة الى الصفحة الرئيسية