سلام لم يستبعد العبث بمسرح الانفجار: لا ثقة بالسلطة
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
سلام لم يستبعد العبث بمسرح الانفجار: لا ثقة بالسلطة
سلام لم يستبعد العبث بمسرح الانفجار: لا ثقة بالسلطة
المصدر : mtv
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٩ آب ٢٠٢٠

رأى الرئيس تمام سلام، أن "الثقة بالسلطة الحالية مفقودة، الامر الذي يستدعي تشكيل لجنة دولية أو عربية للتحقيق في ملابسات الانفجار في مرفأ بيروت".

وقال في حديث لإذاعة "بي بي سي": "الغاية من اللجنة الدولية الوصول الى نتيجة دقيقة وشفافة وحاسمة. لبنان يمر بمرحلة من الاضطراب السياسي، ومعظم القيمين على السلطة الحالية غير قادرين على إدارة البلاد بشكل سليم. هم يتعثرون في كل خطواتهم وغير قادرين على المشكلات المالية أو ضمان استقلالية القضاء، لذلك لبنان في طريقه لأن يصبح دولة فاشلة. والمطلوب في الدرجة الأولى، الثقة بالسلطة، إلا أن هذا أمر غير متوفر في الوقت الحالي".

وردا على سؤال عن احتمالات العبث بمسرح الانفجار، أجاب: "هذا أمر غير مستبعد حصوله، لخدمة أهداف سياسية لبعض أطراف السلطة. من هنا أهمية المطالبة بلجنة تحقيق دولية أو عربية".

وشدد على أن "أداء معظم القوى السياسية في السنوات الماضية واعتمادها أسلوب الزبائنية والتحاصص الطائفي، ساهما في إضعاف البلاد واستقرارها والتشكيك بالدستور، إلا أن الأمور ازدادت سوءا في السنوات القليلة الماضية بسبب أداء السلطة الحالية، بدءا برئيس الجمهورية مرورا بالقوى السياسية انتهاء بالحكومة، مما أثار سخط اللبنانيين ودفعهم الى الانتفاض".


عودة الى الصفحة الرئيسية