إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
ترامب: لبنان في وضع مروع ونحن نعمل جديا على مساعدته
ترامب: لبنان في وضع مروع ونحن نعمل جديا على مساعدته
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الجمعة ١٨ آب ٢٠٢٠

أشار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ إلى انه "كان لدينا اتصال مهم صباح هذا اليوم مع قادة لبنان والعديد من قادة الدول، واعتقد أن ما حدث في لبنان هو واحد من أكثر الاشياء المروعة التي رأيتها"، منوهاً بأن "الاتصال كان في غاية الاهمية، وتمت ادارته من قبل ​فرنسا​ ورئيسها ​ايمانويل ماكرون​، المقرب جدا من لبنان، وقد عملنا على الكثير من الأمور".


وأفاد ترامب في حديث صحفي في نيوجيرسي، بأن "​الولايات المتحدة​ ستقوم بالكثير من أجل مساعدة لبنان، وعلينا القيام بذلك، وهناك حوالي 150 دولة ستقدم المساعدة للبنان"، مرجحاً أن يكون عدد ​المفقودين​ جراء هذا الحادث هائلا، في حين ان هناك على الاقل 5 آلاف جريح وآلاف الأشخاص الذين قتلوا، لبنان في وضع مروع".

كما لفت إلى ان "الولايات المتحدة تعمل بجدية تامة على مساعدة لبنان، حيث أن هناك 3 طائرات ستتوجه إلى ​بيروت​ محملة بالمعدات الطبية، الطعام والماء. كما اننا سنقوم بإرسال طائرات إضافية". وشدد على أنه "لم نقدم ارقاماً حول حجم المساعدة المالية التي تتعهد الولايات المتحدة بتقديمها، لكنها ستكون كبيرة، ومن الناحية الإنسانية علينا القيام بذلك".

ونوه ترامب بأنه "من الممكن أن نتساءل عن كيف يمكن لأي بلد معين أن ينجو من هذه المأساة. أشخاص هناك أخبروني ان الانفجار كان في مستوى لم يشهدوا له مثيل من قبل، لذلك سنقوم بمساعدة ​الشعب اللبناني​".