كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية
كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٧ أيلول ٢٠٢٠

أعرب متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس الكفوري عن أسفه لإعتذار الدكتور مصطفى اديب عن تأليف الحكومة.

وقال كفوري في تصريح له عقب قداس الأحد الذي ترأسه في كنيسة مار نيقولاوس في صيدا القديمة" كنا نتمنى ان تنجح مهمة الدكتور أديب في تشكيل حكومة الانقاذ التي يحتاجها البلد لا سيما في هذه الظروف القاسية والصعبة . ونتمنى اليوم أن تستمر المبادرة الفرنسية التي نشكرها كثيرا وان تبحث عن حلول اخرى ربما في القريب العاجل" .

ورأى المطران كفوري أن" الوضع العام مزعج بكل المقاييس" وان " لبنان يمر بمرحلة من اصعب مراحل تاريخه " ، املا ان" يساعده المحبون والقريبون والبعيدون الذين يهمهم استمرار لبنان ووجوده لأن لبنان عامل استقرار في المنطقة".

وفي الشأن الاقليمي لفت المطران كفوري الى ان " هذه المرحلة ليست هي المرحلة المؤاتية لتطبيع بعض الدول مع اسرائيل فنحن لدينا قرارات الامم المتحدة بشأن لبنان والمنطقة" وقال" فلتطبق اولا وتقوم الامم المتحدة والاسرة الدولية بواجبها في المحافظة على امن واستقرار وسلامة لبنان ودول المنطقة ، وبهذا الشأن نحن في لبنان لدينا القرار 1701 وقوات اليونيفيل التي نشكرها لانها تعمل على تطبيق هذا القرار ونحن من جهتنا نطبقه اما العدو الاسرائيلي فشأنه شأن آخر" .

وكان المطران كفوري أعلن خلال ترؤسه القداس في صيدا القديمة يعاونه رئيس ديوان المطرانية الأب ابراهيم سعد وكاهن الرعية الأب جوزيف خوري ، عن ترقية الأب سعد الى " متقدم في الكهنة " وقلده " الصليب المقدس " . والأب سعد ( من مواليد دير ميماس في الجنوب ) يشغل ايضا منصب نائب رئيس المحكمة الروحية لأبرشية صور وصيدا وتوابعهما. وقد عينه المطران كفوري مؤخراً مديراً للمدرسة الأرثوذكسية المتوسطة في مرجعيون.

كما أعلن المطران كفوري ان بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر ، اصدر قراراً بتعيين الأرشمندريت يعقوب خليل عميدا لمعهد القديس يوحنا الدمشقي في جامعة البلمند .

وقال كفوري خلال القداس "رغم كل المنغصات ورغم الظروف القاسية التي نعيشها نفرح بالرب الفرح الحقيقي الذي لا يمكن لأحد ان ينزعه منا ، نسال الله ان يزيل هذا الوباء الذي ينتشر عندنا ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية