إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات
فيديو لعملية سحب فيل من بئر عميقة.. احتاج نجاحها 50 رجلاً وحفارات وشاحنات و14 ساعة عمل
فيديو لعملية سحب فيل من بئر عميقة.. احتاج نجاحها 50 رجلاً وحفارات وشاحنات و14 ساعة عمل
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الإثنين ١٨ تشرين ثاني ٢٠٢١

أظهر مقطع فيديو بالهند نجاح عملية سحب فيل من بئر بئر يبلغ عمقها 55 قدماً، بعد محاولة استمرت 14 ساعة، وفق ما نشرته صحيفة The Daily Mail.

فريق مكون من 50 رجلاً، بينهم رجال إنقاذ وقرويون، في جنوب الهند، سحبوا الفيل باستخدام رافعة وأحزمة ثم وضعوه بأمان على الأرض، متلقِّين التحية والهتاف من حشد من المتفرجين وصل عددهم إلى 100 شخص.

الحكاية بدأت عندما سمع مزارع في مدينة دهارمبوري بولاية تامل نادو، صيحات الفيل في البئر يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني، وأبلغ السلطات المحلية. وعلى الرغم من عمق البئر، فإن مياهها كانت ضحلة، وقد ضُخت إلى الخارج؛ لتسهيل الوصول إلى الفيل الذكر ذي الـ25 عاماً.

وتحقَّق فريق الإنقاذ من صحة الفيل أولاً قبل تخديره على يد طبيب بيطري ثم رفعه. ورمى القرويون الخائفون على الفيل أوراق الموز؛ ليأكلها قبل أن يأتي فريق الإنقاذ، وفقاً لتقارير الإعلام المحلي.

وقد استُخدمت الحفارات والشاحنات والرافعات في عملية الإنقاذ، التي أخرجت الفيل سليماً بلا أذى، بعد منتصف الليل بوقت قصير. وتُرك في منطقة غابة حوصر القريبة.

الفيل الشاب سقط في بئر بقرية على حدود تلك الغابة، لأن الشجيرات أخفتها، بحسب ما قاله راجكومار، مسؤول الغابة، لموقع Insider. وأضاف: "كانت البئر عميقة وضيقة. أخبرَنا سكانُ القرية به صباح يوم الخميس، وقد تمكنّا من إخراجه في وقت متأخر من الليل".


عودة الى الصفحة الرئيسية