إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أخبار دولية
دموع بايدن تنهمر عشية حفل التنصيب
دموع بايدن تنهمر عشية حفل التنصيب
تاريخ النشر : الإثنين ٨ كانون ثاني ٢٠٢١

انهمرت الدموع من عيني الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، في كلمته الأخيرة عشية حفل التنصيب، في خطاب مؤثر تطرق فيه لأمور إنسانية تخصه.

ومنذ انطلاق كلمة الرئيس الأميركي المنتخب عشية تنصيبه، وجه جو بايدن الشكر لمناصريه من مدينته ديلاوير، قبل الانتقال إلى واشنطن، ليبدأ بالبكاء، قائلا “أنها لحظات مؤثرة”.

وبعد حديثه عن رحلته الطويلة، وذكرياته من ديلاوير، أكد بايدن أنه أراد أن تكتب عبارة “ديلاوير” على قلبه بعد وفاته.

وقال الرئيس المنتخب إنه “في عائلتنا، القيم التي نتشاركها، الشخصية التي نسعى جاهدين من أجلها، الطريقة التي ننظر بها إلى العالم، كل هذا يأتي من البيت. كل هذا يأتي من ولاية ديلاوير”.

وفي نهاية الكلمة، أدمعت عينا بايدن عن استذكار ابنه الراحل بو بايدن، مشيرا إلى أنه “كان يجب أن يكون اليوم هو الرئيس المنتخب للولايات المتحدة عوضا عنه”.

وقال بايدن وهو يصارع الدموع التي انهمرت من عينيه، “لدي شيء واحد أنا نادم عليه، وهو أنه كان علي أن أقدم ابني بو اليوم كرئيس للولايات المتحدة”.



وكان جوزيف روبينيت “بو” بايدن الثالث سياسيا أميركيا ومحاميا وضابطا في سلاح قاضي المحامي العام للجيش من ديلاوير قبل وفاته بمرض السرطان عام 2015.

وكان بو الابن الأكبر لثلاثة أطفال من زواج الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن وزوجته الأولى نيليا هانتر بايدن، وشغل منصب المدعي العام رقم 44 لولاية ديلاوير وكان رائدا في الحرس الوطني لديلاوير.


عودة الى الصفحة الرئيسية