إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مدير قسم الصحة في الاونروا: الوكالة تقوم بواجباتها الصحية اتجاه اللاجئين في المخيمات ولا سيما عين الحلوة والمطلوب تحمل اكبر للمسؤولية
مدير قسم الصحة في الاونروا: الوكالة تقوم بواجباتها الصحية اتجاه اللاجئين في المخيمات ولا سيما عين الحلوة والمطلوب تحمل اكبر للمسؤولية
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٤ شباط ٢٠٢٤

اكد مدير قسم الصحة في وكالة الاونروا في لبنان الدكتور عبد شناعة ان الواقع الصحي وتطور الوضع الوبائي في المخيمات ولبنان عموما يتطلب درجة عالية من المسؤولية والالتزام ثم الالتزام بالاجراءات الوقائية لعبور هذه المرحلة الصعبة وصولا الى الخطوة التالية وهي مرحلة اللقاحات التي يعول عليها العالم أجمع كحل لبداية انتهاء الجائحة .

و شدد شناعة على ان وكالة الاونروا تقوم بواجباتها الصحية اتجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات ولبنان ولا سيما في مخيم عين الحلوة الذي بلغت الحالات النشطة المتراكمة فيه 146 حالة و103 حالات خارجه ضمن منطقة صيدا حيث لفت الى ان هناك ارتفاع مضطرد لاعداد الاصابات داخله وداخل كل المخيمات اذ اصبح يتراوح المعدل اليومي للاصابات داخل المخيمات جميعا ما بين ثلاثين الى خمسين اصابة وذلك بالتوازي مع ارتفاع اعداد الاصابات بكل لبنان .

وتابع : منذ بداية الازمة والاونروا لم تتقاعس عن القيام بواجباتها الصحية اتجاه اللاجئين حيث نؤكد دوما على اي لاجىء اينما وُجد وبحال شعوره بأية عوارض القيام بفحص الpcr الذي يتم على نفقة الاونروا بالكامل كذلك قررت الاونروا عدم ترك اي مصاب بدون مستشفى او تأمين سرير له ويتم ذلك بتغطية مجانية مئة للمئة ودفع كافة المستحقات المالية المتوجبة علينا للمستشفيات المتعاقدة مع الأونروا كما و نتكفل بتقييم حالة المصاب في اقسام طواريء المستشفيات الحكوميه ما اذا كان بحاجة لدخول مستشفى لتأمين سرير له كذلك طلبنا من اهلنا وبحال ظروف الحجر المنزلي لديهم لا تكون متناسبة التوجه فورا الى مراكز الحجر التي اعتمدتها الوكالة ومن بينها مركز سبلين للحجر الصحي .

واضاف : هذا و تقوم الاونروا بتأمين ادوية الالتهابات والسيلان والحرارة والادوية الشهرية للمصاب بشكل مجاني باستثناء المكملات الغذائية ( الفيتامينات ) .

واذ شدد شناعة على ان اللاجىء الفلسطيني هو مسؤول بالدرجة الاولى لحماية نفسه من خطر الاصابة اذ أن منع انتقال الفايروس يعتمد على وعي المواطن وتجاوبه مع الارشادات الطبيه وقال : لطالما حذرنا ان الاختلاط خطر والمشاركة في المآتم والاعراس وكافة اشكال التجمعات خطر وكذلك عدم وضع الكمامة خطر ونطالب الجميع بالالتزام داخل المخيمات. ونحن كنا اول من اطلقنا حملات توعية وارشاد حول هذا الموضوع وما زلنا.

تجدر الاشارة الى ان الاونروا سجلت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية 52 اصابة جديدة في صفوف اللاجئين في لبنان 12 منهم داخل مخيم عين الحلوة .


عودة الى الصفحة الرئيسية