إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
المستقبل جنوبا واصل جولته على فاعليات صيدا الروحية: لتشكيل حكومة بأقرب وقت للخروج من ازمات البلاد
المستقبل جنوبا واصل جولته على فاعليات صيدا الروحية: لتشكيل حكومة بأقرب وقت للخروج من ازمات البلاد
المصدر : حنان نداف
تاريخ النشر : السبت ١٧ أذار ٢٠٢١

واصل المكتب الجديد لمنسقية صيدا والجنوب في تيار المستقبل برئاسة المنسق العام مازن حشيشو جولته على فاعليات مدينة صيدا الروحية حيث زار كلا من متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري ، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار ومفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران .
وضم وفد المنسقية اعضاء المكتب : محمد شريتح ، حنان نداف ومحمد الحريري ومنسقة دائرة صيدا الدكتورة رابعة الدنب ومنسق العلاقات مع الاجهزة الامنية سامر السن .

حشيشو والوفد التقوا المطران كفوري في صالون كاتدرائية مار نقولا في صيدا القديمة وكان اللقاء مناسبة للتداول في الاوضاع الراهنة وما يشهده لبنان من تعقيدات على كافة الصعد حيث كان تأكيد مشترك على ضرورة تضافر الجهود للخروج بأسرع وقت من مأزق تشكيل الحكومة والخروج من الازمات المعيشية والمالية فيما اكد المطران كفوري تفاؤله بمستقبل لبنان وانه لا يمكن للبنان الا ان يكون منفتحا على العالم شرقا وغربا .

وقال المطران كفوري :
يسرنا دائما ان نرى احباءنا في تيار المستقبل وخاصة في صيدا هذه المدينة التي تحب كل الناس ، المدينة المنفتحة على الجميع والمقاومة بإمتياز وبالمناسبة نتمنى ان يخرج لبنان من هذا المأزق ، مأزق تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن وان يخرج من ازماته الاخرى المالية والمعيشية وخاصة من وباء كورونا الذي اقتحم العالم وهو يأخذ كل يوم من احباءنا .
وتابع : نحن دائمًا متفائلون بمستقبل لبنان لان في لبنان طاقات بشرية هائلة لبنان بكل تاريخه يدل انفتاحه على العالم شرقا وغربا لبنان لا يمكن ان يتقوقع وهو مهبط الاديان وموئل المفكرين والشعراء والكتاب والمؤرخين وهذا تاريخ معروف فطول عمره لبنان رائد في الثقافة هو منارة للشرق الاوسط ونتمنى ان يبقى كذلك خاصة واننا هنا في هذه الدار الكريمة في مقر الرسولين بطرس وبولس اللذين اسسا الكرسي الانطاكي المقدس الذي ننتمي اليه ، لبنان متجذر في التاريخ الديني والسياسي والانساني فنأمل ان يحافظ اللبنانيون على هذا التراث وان يكونوا جديرين بحمله وبنقله الى العالم لا تنسىوا ان لبنان ارسل الابجدية من جبيل الى العالم وكان هناك مدرسة القانون الروماني في بيروت ونحن في الجنوب لسنا بحاجة لتوضيح مكانة الجنوب الثقافية والتاريخية والدينية .

العمار
ومن ثم التقى حشيشو والوفد المطران العمار في صالون كنيسة مار الياس عند البوابة الفوقا وكان تأكيد مشترك على اهمية التواصل بين جميع الافرقاء والحوار لاجل ايجاد مخارج للازمة التي تعيشها البلاد .
حيث اثنى المطران عمار في هذا الاطار على مبادرة البطريرك الراعي معتبرا اياها انها بمثابة حث لجميع المسؤولين من اجل الحوار فيما بينهم .

وقال المطران عمار : نرحب بهذه الزيارة وبكل شخص يزور هذا الدار لان نحن مع المستقبل ومع كل المسؤولين بهذه المنطقة نعتبر انه لدينا رسالة وهي ان نبقى نفتح ابوابنا وقلوبنا للحوار مع الجميع وهذا الحوار اعده امر يجب ان يكون مكرسا ومقدسا بالنسبة لجميع اللبنانيين لانه لا يمكن ان نعيش جميعا مع بعضنا البعض بأمان وسلام وان نتفاهم مع بعضنا البعض الا عندما نتحاور مع بعضنا البعض .
وتابع : واذا ذهبنا الى عمق المبادرة لغبطة البطريرك الراعي نرى ان لها هدفا وهدفها نحن اللبنانيين جميعا ان نعيش بأمان وسلام ومحترمين سياسيا واقتصاديا وحضاريا ومن كل الجهات وهذا الهدف الاساسي لمبادرة سيدنا البطريرك ومبادرته ليست مغلقة على ذاتها ولكنها بالمبدأ مبادرة حوارية وهو قال سيدنا انه اطلق هذه المبادرة لان الجميع لا يتحاور لذلك هذه المبادرة هي حث لجميع المسؤولين في لبنان ليعودوا ويتلاقوا ويتحاوروا ويجدوا مخارج مشرفة لهذا الوطن الذي نحبه جميعا.

عسيران

كما التقى الوفد مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران في دار الافتاء الجعفري في حسينية صيدا عند البوابة الفوقا وجرى عرض لمجمل الاوضاع العامة والتطورات على الساحة الوطنية في ظل الازمة السياسية التي تعيشها البلاد وانعكاساتها السلبية على كافة الصعد الاقتصادية والمعيشية وكان تأكيد مشترك على توحيد الجهود والتعاون من اجل تشكيل حكومة بأقرب وقت قادرة على حل هذه الازمات .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية