إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بدعوة من النائب أسامة سعد، اجتماع طارئ لقوى في الانتفاضة الشعبية في صيدا يؤكد على مسؤولية السلطة عن تفاقم الانهيار ويدعو إلى تحركات شعبية حاشدة وهادفة
بدعوة من النائب أسامة سعد، اجتماع طارئ لقوى في الانتفاضة الشعبية في صيدا يؤكد على مسؤولية السلطة عن تفاقم الانهيار ويدعو إلى تحركات شعبية حاشدة وهادفة
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ أذار ٢٠٢٤

بدعوة من الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد عقد اجتماع طارئ لممثلين عن قوى في الانتفاضة الشعبية في صيدا، جرى خلاله تناول الأوضاع الخطيرة التي يمر بها لبنان نتيجة سياسات قوى السلطة وممارساتها، كما جرى إقرار عدد من الخطوات لمواجهة هذه الأوضاع.

وقد أكد المجتمعون على مسؤولية أطراف المنظومة الحاكمة عن تفاقم الضائقة المعيشية التي وصلت إلى درجة تفشي الفقر والجوع في ظل تسارع انهيار الليرة والارتفاع الجنوني للأسعار.

كما أكدوا على مسؤولية تلك الأطراف عن انسداد الأفق السياسي، وعن تصاعد حدة الشحن الطائفي في ظل التقاتل الدائر في ما بينها على تقاسم المغانم والمناصب الوزارية، مما يعرض لبنان لأفدح المخاطر على حاضره ومصيره.

في مواجهة سياسات المقامرة بلبنان والشعب اللبناني، والمراهنة على الخارج، من قبل المنظومة السياسية الحاكمة، شدد المجتمعون على أن الحل لا يمكن له أن يكون إلا حلاً وطنياً لبنانياً، ويتطلب إقرار أطراف السلطة بالمسؤولية عن الانهيارات، وقبولها بمرحلة انتقالية إنقاذية، وبحكومة انتقالية من خارج منظومة السلطة الفاسدة تعمل من أجل الإنقاذ ووضع لبنان على سكة الخلاص.

وقد قرر المجتمعون تنظيم تحركات شعبية حاشدة وهادفة، تسهم في تجديد انتفاضة 17 تشرين وتصعيدها، وذلك بهدف تحقيق أهداف هذه الانتفاضة، وإنقاذ لبنان والشعب اللبناني.


عودة الى الصفحة الرئيسية