اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

البزري: يدعو وزير الطاقة و محافظ الجنوب لتحديد اسباب التقصير

صيدا اون لاين

شكر الدكتور عبد الرحمن البزري بلدية صيدا على تقديمها مبلغ عشرين مليون ليرة لبنانية لشراء محروقات لصالح مصلحة مياه لبنان الجنوبي وذلك لتشغيل المحولات الكهربائية لضخ المياه والمساهمة في حل المشكلة المزمنة التي تُعاني منها المدينة. وأضاف رغم أننا وخلال مرحلة المجلس البلدي السابق قد فتحنا الطريق لمثل هذه المبادرات لتخفيف المعاناة عن المواطنين إلاّ أن هذه الإجراءات تبقى استثنائية، ولا يجب أن تتحول عُرفاً لأن الواجب

والقانون يقضي بأن تؤمن مصلحة مياه لبنان الجنوبي التغذية المائية للمواطنين ومنازلهم، ولا تُقصّر بذلك خصوصاً وأنها فعَالة جداً في جمع الاشتراكات ومعاقبة المواطنين المخالفين، والتهديد بقطع المياه عن العاجزين عن دفع اشتراكاتهم. لذا يحق لنا أن نتساءل ماذا تفعل هذه المصلحة بميزانيتها المالية؟ وكيف تصرف ميزانية المحروقات؟ وعلى من؟.

وختم البزري محذراً بأن أن التعاون الذي أبدته بلدية صيدا السابقة والحالية لا يجب أن يُفسر على أنه نقل للمسؤولية، وإنما من يتحمل كامل المسؤولية عن هذه الأمور هو مجلس مصلحة مياه لبنان الجنوبي. كما وندعو معالي وزير الطاقة وسعادة محافظ الجنوب للتحرك السريع والتحقيق بالأمر، وأسباب التقصير، ومعاقبة المقصرين.
 

تم نسخ الرابط