اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

يالفيديو... أسامة سعد في مقابلة تلفزيونية: أهالي صيدا حريصون على هوية المدينة ودورها

صيدا اون لاين

أجرت قناة الثبات اللبنانية مقابلة شاملة مع الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، تم خلالها تناول جريمة اغتيال الشهيد معروف سعد وانفجار الحرب الأهلية في لبنان سنة 1975، كما تم تناول محاولة اغتيال رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد، ودور المقاومة في التصدي للاحتلال الاسرائيلي وصولاً إلى إجباره على الانسحاب من لبنان.
وأكد سعد خلال المقابلة على دور القوى الوطنية في مواجهة مشاريع التقسيم

والتهجير، كما أكد على وفاء أهالي صيدا لهويتها الوطنية العروبية المنفتحة ولدورها كعاصمة للجنوب والمقاومة.
وشدد سعد على أهمية دور المخيمات الفلسطينية، وعلى رأسها مخيم عين الحلوة، في النضال من أجل العودة إلى فلسطين. كما شدد على العلاقة النضالية بين صيدا والمخيم، وبين المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية.
وأشار سعد إلى مسؤولية القوى الطائفية السلطوية عن تنامي القوى الظلامية الإرهابية التي تستغل الظروف المعيشية المتردية وأوضاع اليأس والإحباط التي يعاني منها الشباب من أجل استقطابهم، وهي الظروف والأوضاع الناجمة عن السياسات الاقتصادية والاجتماعية للسلطة وقواها.
وأكد سعد أن النقمة عارمة على السلطة في المجتمع، وأن الشعب سينتفض على السلطة من أجل التغيير، وسيأتي اليوم الذي يسقط فيه النظام الطائفي العفن ، ويوم بناء الدولة المدنية الديمقراطية وتحصيل حقوق الناس، والحفاظ على كرامتهم.

 

تم نسخ الرابط