اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

السعودي رعى حفل إفطار صيدا والجوار 2016 لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية

صيدا اون لاين

أقامت مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية حفل إفطارها السنوي برعاية وحضور المهندس محمد السعودي رئيس بلدية صيدا غروب الإربعاء 15 حزيران 2016 في صالة " La Salle ".
حضر الحفل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالمهندس طارق بعاصيري، ممثل محافظ الجنوب منصور ضو الأستاذ أحمد الرز، معالي النائب بهية الحريري ممثلةً بمنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، الدكتور بسام حمود

المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب والشيخ مصطفى الحريري المسؤول التنظيمي للجماعة، العميد سمير شحادة قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي ممثلاً بالنقيب هاني القادري، أعضاء المجلس البلدي (الدكتور محمد حسيب البزري، المهندس علي دالي بلطة، المهندس مصطفى حجازي، المهندس محمود شريتح، نزار الحلاق، محمد قبرصلي، عرب كلش، المهندس محمد البابا، الأستاذ كامل كزبر، حسن الشماس)، المهندس عمر دندشلي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ، طارق عكاوي رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني – اللبناني وأعضاء المنتدى وفاعليات رسمية وسياسية وروحية واقتصادية واجتماعية وأهلية من صيدا والجوار ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الهيئة الاسلامية للرعاية ومدراء مؤسساتها الرعائية والتربوية وحشد من المدعوين من الفعاليات الاجتماعية والجمعيات الخيرية الوطنية والدولية والنقابات التعليمية والطبية والهندسية، الكافلين والمتبرعين والداعمين لمسيرة المؤسسات والجهاز التطوعي للرعاية.

رعى الحفل بلدية صيدا، جمعية تجار صيدا، مجموعة كيلاني للمحروقات والتطوير العقاري، بنك بيروت، بنك البركة، The Spot Saida ، قطب سيتي، Toy Mall، صفدية مول، سبينس، البساط سوبر ماركت، شرحبيل ماركت، نادي الفوربي الرياضي، عيادة العائلة، Jana Spa، مشغل الأم لتعليم الخياطة، فرايم ميديا، BOB taxi، مؤسسة رواسي، Le Studio، ملبوسات أبو زينب، مطعم ذوات، شركة العتر للتأمين، مطعم آدم، المعهد المهني المتقدم، مركز الرحمة لخدمة المجتمع، مطعم العربي، مطعم بيت جود، محطة السكة ومطعم القصر. وقامت مجموعة شبابية "نعمة كريم" بتوضيب الأكل المتبقي من الحفل لتوزيعه على الأسر المتعففة والفقيرة.

قبل آذان المغرب أنشد الشيخ الدمشقي إياد مهرة تواشيح دينية ليرفع آذان المغرب ليأمً بعده الشيخ سليم سوسان المصلين.

قدّم الحفل مدير العلاقات العامة والإعلام غسان حنقير حيث انطلق بالترحيب الرسمي بالضيوف الحاضرين، ثم تلا ابني الرعاية محمد حجازي ورفيق الصفدي آيات من الذكر الحكيم.

ثمّ قدمت زهرات الرعاية لوحة إستعراضية جسدوا خلالها معاني رمضان وعيد الفطر السعيد. بعد ذلك عُرِضَ فيلم عن إنجازات الرعاية خلال عام.

ثم ألقى الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية كلمته استهلها بالترحيب بالحضور، ثم تكلم عن البرامج والمشاريع التي تقوم فيها المؤسسات من خلال مراكزها ومؤسساتها المنتشرة في مدينة صيدا والجوار، أبو زينب تحدث عن المركز الرئيسي ثم مركز أبو عبيدة بن الجراح منتقلاً للملف التعليمي مع طموح المؤسسات بإنشاء مجمع تربوي يضم المكفولين في مختلف المراحل التعليمية. أبو زينب أكد على الإهتمام بناء شخصية اليتيم السوية والسعي لإنشاء مركز تربوي في القريب العاجل.

أبو زينب تحدث عن دور المؤسسات في معالجة التسرب المدرسي وعمالة الأطفال عبر مركزي الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم الذي عانى العام الحالي من أزمة تمويل كادت تهدد 325 طالب بتسربهم من جديد إلى سوق العمل. أبو زينب أشار لإستمرارية المركزين وبشكل أقوى دون أي دعم خارجي عبر اعتمادهم على كفالة ودعم أهل البلد.

كما تطرق أبو زينب لمشغل الأم وتطوره ليصبح من أكبر وأضخم المشاغل والمعاهد في لبنان ودوره في تمكين المرأة وتوفير فرص عمل لها وتعليم الفتيات والأرامل لفن الخياطة. ثم انتقل للتحدث عن القروض الميسرة والإنتاجية وإنشاء مؤسسة رواسي التي تقدم تمويلات بنظام المرابحة الإسلامية.
أبو زينب أشار لدور المؤسسات في الإغاثة للنازحين السوريين عبر إيواء 58 عائلة من الأيتام والأرامل في مجمعي الفيلات والنداف وتوفير فرصة تعليم للطلاب من الصف السابع لغاية الحادي عشر في مدرسة إنساني.

أبو زينب بشّر الحاضرين بمشروع يهّم أبناء المدينة وبيئتها عبر تحويل الأرض الملاصقة للملعب البلدي من الجهة الشمالية إلى حديقة عامة ستسمي حديقة بلدية صيدا وستكون بإدارة الرعاية.

أبو زينب ختم كلامه قائلاً: " فبدل أن ننشأ مراكزنا في مجمع واحد حولنا مدينة صيدا وجوارها إلى مجمع للخدمات الإجتماعية والمهنية والتنموية والخير لقدام".

كلمة راعي الحفل الرئيس محمد السعودي استهلها بمعايدة الحاضرين بشهر رمضان المبارك. السعودي أثنى على عمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية ودورها الإجتماعي والتعليمي والخيري والإنمائي في المدينة وجوارها. السعودي أشار إلى ضرورة تكاتف الصيداويين حول بلدية صيدا في المرحلة المقبلة لتنفيذ المشاريع الانمائية والخدماتية والمستقبلية للمدينة.

بعدها تسلّم الرئيس السعودي درعاً تكريمياً قدّمه له الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة والأستاذ مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية.

وقبل الختام قدم كورال الرعاية أنشودة "يا خالق الأكوان" اتسمت بالمعاني الدينية والتقرب لله عزوجل.
خُتِمَ الحفل بالشكر الجزيل قدمه عريف الحفل باسم الرعاية لكل من شاركها هذه الاحتفالية في يوم رمضاني مبارك، وحثهم على الاستمرار بالدعم الفعال لبناء مجتمع متكافل متطور يوماً بعد يوم.
































































 

تم نسخ الرابط