إختر من الأقسام
آخر الأخبار
د. رياض أبو العينين: نسبة الإصابات في المخيمات الفلسطينية 40 بالمئة تقريبا ممّن اجروا فحص الـ PCR
د. رياض أبو العينين: نسبة الإصابات في المخيمات الفلسطينية 40 بالمئة تقريبا ممّن اجروا فحص الـ PCR
المصدر : الإتجاه
تاريخ النشر : الجمعة ٢٧ كانون ثاني ٢٠٢٢

حذر مدير عام "مستشفى الشهيد محمود الهمشري" التابعة ل"جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني" الدكتور رياض ابو العينين من "تسونامي كورونا داخل المخيمات إذا لم يتم تدارك الموقف".

وقال : لا يخفى على احد بأننا نواجه موجة شرسة من الإصابات بفيروس "كورونا" وربما تكون من المتحور أوميكرون السريع الإنتشار في المخيمات .. لذلك نشهد في هذه الأيام ارتفاعا ملحوظا بنسبة الإصابات تقترب من ال 40% ممّن يقومون بإجراء فحص (PCR).

اضاف : أجد من واجبي ومن حرصي على سلامتكم في المخيمات والتجمعات وحيثما وجدتم، أن أحذركم من التراخي في إتباع الإجراءات الوقائية والإلتزام بوضع الكمامة في الأماكن العامة وبالتباعد الجسدي , وذلك حرصاً على سلامتكم وسلامة أحبتكم.

وخلص الدكتور ابو العينين الى : لنكن على درجة عالية من الوعي لنحمي أنفسنا وعوائلنا ومجتمعنا من هذا الوباء اللعين. ونحن في "جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- مستشفى الشهيد محمود الهمشري" سنبقى عوناً لكم في كل ما تحتاجونه من استشارة أو علاج أو دعم... فلنتعاون جميعاً حتى تمر هذه الجائحة بسلام على أبناء شعبنا الفلسطيني.

'فريق المستجيب الاول'

الى ذلك يواصل "فريق المستجيب الاول" وفريق المتطوعين التابعين ل"الهلال الاحمر الفلسطيني" - في مخيم عين الحلوة حملتة التوعوية والصحية الشاملة لمواجهة آثار انتشار "كورونا" ومتحوراته داخل المخيم.. حيث يقوم فريق المتطوعين بشكل شبه يومي بجولات داخل احياء المخيم يتم خلالها توزيع المعقمات و"الحرامات" على العائلات المصابة في احياء التعمير و"الطوارئ" وطيطبا والراس الاحمر والطيرة وجبل الحليب وحطين .

ودعا فريق "المستجيب الاول" الاسعافي "الاهل داخل المخيم الى التبليغ عن اي حالات مصابة كي تتم متابعتها وتقديم المساعدة والرعاية الصحية المطلوبة لها"...


عودة الى الصفحة الرئيسية