إختر من الأقسام
آخر الأخبار
كهرباء لبنان: صعوبة في أعمال الصيانة والتصليحات ونجهد لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.. الانقطاع الشامل سببه محدودية الانتاج والاوضاع المالية
كهرباء لبنان: صعوبة في أعمال الصيانة والتصليحات ونجهد لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.. الانقطاع الشامل سببه محدودية الانتاج والاوضاع المالية
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٤ كانون ثاني ٢٠٢٢

أشارت "مؤسسة كهرباء لبنان"، في بيان، إلى أنّه "يهم المؤسسة، وعطفاً على بياناتها السابقة، أن توضح ما يلي: نتيجة للعاصفة الثلجية وموجات الصقيع المستمرة بالإضافة إلى تكون طبقات من الجليد منذ يوم الخميس الفائت، يصعب على الفرق الفنية القيام بأعمال الصيانة والتصليحات على شبكات التوتر المتوسط والمنخفض كما هو الحال تحديداً في غالبية المناطق الوسطى والجبلية المرتفعة، وعلى طول الساحل اللبناني. أضف إلى ذلك الأزمة المالية في البلاد، لا سيّما عدم توافر العملات الأجنبية، مما يؤثر سلباً على قدرة شراء قطع الغيار الضرورية، الأمر الذي يؤدي إلى التأخير في أعمال الصيانة".

ولفتت إلى انّه "بالإضافة إلى ما تقدم، تجدر الإشارة إلى حصول انقطاعات شاملة للتيار الكهربائي ناجمة عن عدم استقرار الشبكة بسبب محدودية القدرة الإنتاجية نتيجة الأوضاع المالية والنقدية في البلاد من جهة، والاعتداءات التي تحصل من قبل بعض الأشخاص على بعض محطات التحويل الرئيسية كما جرى مؤخراً في محطة عرمون الرئيسية من جهة أخرى".

وختم البيان بالقول: "عليه، فإنّ مؤسسة كهرباء لبنان تؤكد بأنّها تعمل جاهدة لإصلاح الأعطال على كافة الأراضي اللبنانية، لا سيّما الجبلية منها، من أجل إعادة الوضع إلى ما كان عليه وبحسب القدرات المتاحة في ظل الظروف الراهنة".


عودة الى الصفحة الرئيسية