إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الاساتذة المتعاقدين​ في ​التعليم المهني​ والتقني الرسمي: مستمرون في الاضراب حتى تحقيق المطالب
الاساتذة المتعاقدين​ في ​التعليم المهني​ والتقني الرسمي: مستمرون في الاضراب حتى تحقيق المطالب
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٤ كانون ثاني ٢٠٢٢

أعلنت لجنة ​الاساتذة المتعاقدين​ في ​التعليم المهني​ والتقني الرسمي في لبنان، أنه "بعد أن كان مقررا اليوم، الاجتماع بوزير التربية والتعليم العالي ​عباس الحلبي​ مع اللجنة، حصل أن أبلغنا من قبل مكتبه بتأجيل الاجتماع الى موعد قريب يحدد لاحقا. في ضوء ذلك يهم اللجنة أن تبين أنها تعمل على إنجاح هذا اللقاء ليكون مفيدا للدفع نحو تحقيق المطالب المحقة".

وطالبت في بيان، "بالدفع الفوري للمستحقات المتبقية من العام الماضي، ودفع 90 دولارا أسوة بباقي الزملاء في ​التعليم الرسمي​، وشمول الاساتذة المتعاقدين بالمنحة الاجتماعية المقدمة من الحكومة اللبنانية أسوة بباقي العاملين في ​القطاع العام​، وإعطاء المتعاقدين بدل نقل عن كل يوم تعليم حضوري، والمطالبة بضرورة القبض الشهري للمتعاقدين في التعليم المهني، والعمل على صيغة قانونية لإحتساب العقد كاملا، وتمديد ​العام الدراسي​ للتعويض على ​الطلاب​".

وذكرت اللجنة بأن "الاساتذة المتعاقدين في ​التعليم المهني والتقني​ قدموا التضحيات وكافة التسهيلات في هذه الظروف الراهنة وعلى الدوام، غير أنهم يعتبرون ان مطالبهم هذه هي سلة واحدة لا تحتمل التجزئة كونها اصبحت في حدها الادنى لتمكينهم من العودة الى معاهدهم دون نقصان اي مطلب من المطالب المدرجة في هذا البيان، ونؤكد الاستمرار في الاضراب حتى تحقيق المطالب، وإبقاء اجتماعاتها مفتوحة".


عودة الى الصفحة الرئيسية