إختر من الأقسام
آخر الأخبار
وفاة أكبر معمّرة في العالم.. عاشت حياتها مولعة بالشوكولاتة والمشروبات الغازية وكانت تحلم ببلوغ سن الـ120 العام المقبل!
وفاة أكبر معمّرة في العالم.. عاشت حياتها مولعة بالشوكولاتة والمشروبات الغازية وكانت تحلم ببلوغ سن الـ120 العام المقبل!
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الإثنين ٢٧ نيسان ٢٠٢٢

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه)، الإثنين 25 أبريل/نيسان 2022، إن امرأة يابانية يُعتقد أنها أكبر معمرة في العالم توفيت عن عمر يناهز 119 عاماً.

كين تاناكا وُلدت في الثاني من يناير/كانون الثاني 1903 وهو العام الذي شهد أول رحلة طيران ناجحة في العالم قام بها الأخوان رايت، وأكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2019 أن تاناكا هي أكبر شخص على قيد الحياة، فيما أفادت وسائل إعلام أجنبية بأن حلم المعمرة كان أن تكمل 120 عاماً.

فيما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إنها توفيت بسبب الشيخوخة في مستشفى بمدينة فوكوكا في غرب اليابان في 19 أبريل/نيسان، وأضافت أنها كانت خلال حياتها مولعة بالشوكولاتة والمشروبات الغازية.

كانت تاناكا تتمتع بصحة جيدة نسبياً حتى وقت قريب وعاشت في دار لرعاية المسنين؛ حيث كانت تستمتع بالألعاب اللوحية وبحل مسائل رياضيات وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة.

تاناكا عاشت خمسة عصور يابانية مختلفة (ميجي، وتايشو، وشوا، وهايسي، وريوا اليوم)، وكانت تحلم ببلوغ سن الـ120 العام المقبل، وفقاً لعائلتها، لكنها توفيت قبل ذلك.

ونجت من السرطان مرتين وعاشت العديد من الأحداث التاريخية، حيث نجت من حربين عالميتين وإنفلونزا عام 1918 – بالإضافة إلى جائحة Covid-19.

وكانت تدير في السابق العديد من الأعمال بما فيها متجر للنودلز ومتجر لكعك الأرز.

وتزوّجت هيديو تاناكا قبل قرن عام 1922 وأنجبت أربعة أطفال وتبنت خامساً.

وبوفاة تاناكا أصبحت الراهبة الفرنسية لوسيل راندون أكبر معمرة في العالم وعمرها 118 عاماً.

ويتقلص عدد سكان اليابان وتزيد فيها أعداد كبار السن. وحتى سبتمبر/أيلول الماضي كان في البلاد 86510 من المعمرين، تسعة من كل عشرة منهم من النساء.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية