إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: اعتصام عند تقاطع ايليا لاهالي موقوفي احداث عبرا للمطالبة برفع المظلومية
بالصور: اعتصام عند تقاطع ايليا لاهالي موقوفي احداث عبرا للمطالبة برفع المظلومية
تاريخ النشر : الخميس ٢٦ أيار ٢٠٢٢

نفذ اهالي موقوفي ومحكومي أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح اعتصاما عند تقاطع ايليا في صيدا للمطالبة برفع الظلم عن ابنائهم واغلاق هذا الملف واطلاق سراح الشيخ الموقوف أحمد الأسير وإخوانه.

وفي كلمة القاها خالد البوبو باسم المعتصمين استعرض فيها لما حصل في عبرا والمظلومية التي وقعت وقال : أسباب عدم نصرة الشيخ احمد الاسير واخوانه هو التذرع بان الشيخ تسلح،والتسلح كان ردة فعل على الاعتداءات المتكررة علينا وعلى اخواننا قبل معركة عبرا من حزب ايران واتباعه، وبسبب تخلي الدولة عن دورها بحفظ الامن وحمايتنا كمواطنين لبنانيين.

وسبب هذه الاعتداءات وسبب مؤامرة عبرا يعود لاننا ناصرنا الشعب السوري المظلوم ورفعنا الصوت عاليا بوجه تدخل حزب ايران بسلاحه وعتاده وشبابه في ارض الشام وأننا رفضنا هيمنة واستقواء طائفة على أخرى وبسبب اننا وجه من وجوه تمثيل التدين السني في لبنان لذلك لا ينصروننا بل يعتدون علينا بظلم القضاء والسكوت عن ظلمنا وسجننا وبتحريف حقيقة الاسباب التي ادت لما نحن عليه اليوم.

مع العلم أن جميع اهالي صيدا وفعالياتها يعلمون حقيقة ما حصل في عبرا ومن استباح المدينة حينها .

ورغم أن الجميع الان يتكلم بنفس المصطلحات والمعاني التي كان يتكلم بها الشيخ احمد الاسير سابقا ولكن للاسف انقلبوا على مبادئهم كالعيش المشترك وحرية الرأي والتعبير وهم يعلمون حقيقة ما حصل في عبرا وان الشيخ مظلوم ولكنهم سكتوا ومازالوا ساكتين وراضين بالظلم على الشيخ واخوانه لسبب واحد وهو انه يمثل التدين السني .

وكان المعتصمون قد انطلقوا بعد صلاة الجمعة من امام مسجد عائشة ام المؤمنين في صيدا بمسيرة سيرا على اقدامهم وصولا الى تقاطع ايليا حيث نفذوا اعتصامهم .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية