إختر من الأقسام
آخر الأخبار
صيدا تستعد ليوم المنازلة الانتخابية في 15 ايار: سبعة لوائح انتخابية تتنافس فيما بينها ووضع اللمسات الاخيرة لوجستيا
صيدا تستعد ليوم المنازلة الانتخابية في 15 ايار: سبعة لوائح انتخابية تتنافس فيما بينها ووضع اللمسات الاخيرة لوجستيا
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الخميس ٢٦ أيار ٢٠٢٢

تستعد عاصمة الجنوب صيدا والتي هي ضمن دائرة الجنوب الاولى ( صيدا جزين ) يوم الاحد في 15 ايار لمنازلة انتخابية على خمسة مقاعد ( مقعدين سنيين في صيدا وثلاث مقاعد مارونيين وكاثوليكي في جزين ).

اللوائح والمرشحين

وهي من بين الدوائر التي من المتوقع ان تشهد معركة انتخابية حامية بين سبعة لوائح ثلاثة منها محسوبة على قوى الحراك واربعة منها مدعومة من شخصيات واحزاب تقليدية و هي :

- لائحة «الاعتدال قوتنا» مدعومة من الثنائي الشيعي حركة امل وحزب الله وتضم نبيل الزعتري عن المقعد السني ، النائب ابراهيم عازار عن المقعد الماروني وجوزيف سكاف عن المقعد الكاثوليكي ).

- لائحة «ننتخب للتغيير» مستقلة وتضم النائب الدكتور اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري (عن المقعدين السنيين )، الدكتور شربل مسعد وكميل سرحال عن المقعدين المارونيين والعميد المتقاعد جميل داغر (عن المقعد الكاثوليكي ).

- لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» تضم شخصيات مستقلة بعضها مدعوم من القوات اللبنانية ، وتضم المهندس يوسف النقيب (عن المقعد السني )، الدكتورة غادة أيوب عن المقعد الكاثوليكي والمهندس سعيد الأسمر و وسام الطويل (عن المقعدين المارونيين ).

- لائحة «نحن التغيير» مدعومة من إئتلاف ١٧ تشرين» وتضم هانية الزعتري ومحمد الظريف (عن المقعدين السنيين )، والعميد جوزيف الاسمر وروبير خوري عن المقعدين المارونيين وسليمان مالك (عن المقعد الكاثوليكي ).

- لائحة «صوت التغيير » وتضم ناشطين مستقلين وهم رنا الطويل ومحمد علي الطاهرة (عن المقعدين السنيين ) وجوزيف متري (عن المقعد الكاثوليكي ).

- لائحة «قادرين» مدعومة من حركة «مواطنون ومواطنات في دولة» وتضم اسماعيل حفوضة واحمد عاصي (عن المقعدين السنيين )، وايلي ابو طاس واميليو مطر (عن المقعدين المارونيين ).
- لائحة معاً لصيدا وجزين» مدعومة من «التيار الوطني الحر»، وتضمّ النائبين زياد اسود والنائب السابق أمل ابو زيد عن المقعدين المارونيين ) وسليم خوري عن المقعد الكاثوليكي و علي الشيخ عمار ومحمد القواس عن المقعدين السنيين ).

وضع اللمسات الاخيرة لوجستيا

وفي سراي صيدا الحكومي الاستعدادات اللوجستية تجري على قدم وساق استعدادا ليوم الاحد من تسلم لصناديق اقلام الاقتراع ووضع اللمسات الاخيرة على كافة الامور المتعلقة بضمان سير العملية الانتخابية حيث سيتم توزيع مئة قلم اقتراع على ستة عشر مركزا انتخابيا في صيدا : بلدية صيدا ، مدرسة اجيال صيدا ، ثانوية البزري الرسمية ، ثانوية البنات الرسمية الاولى ، ثانوية البنات الرسمية الثانية مرجان ، ثانوية الايمان ، مدرسة الانجيلية ، مدرسة عائشة الجديدة ، المدرسة المهنية ، مدرسة الاصلاح الرسمية للبنات ، مدرسة الاصلاح المختلطة الرسمية ، المدرسة المتوسطة ، المدرسة الكويتية الرسمية ،تكميلية البنات الاولى ، متوسطة معروف سعد ، جامعة aust .

هذا ويبلغ عدد الناخبين المقيمين في مدينة صيدا حوالي 63 الف و150 ناخب .


عودة الى الصفحة الرئيسية