إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'ستاتيستا': لبنان يحتل المركز الأول في قائمة أكثر الشعوب غضباً
'ستاتيستا': لبنان يحتل المركز الأول في قائمة أكثر الشعوب غضباً
تاريخ النشر : الإثنين ٨ حزيران ٢٠٢٢

أشارت الشركة الألمانية المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين "ستاتيستا"، في تقرير "غالوب" عن العواطف العالمية لعام 2021 لقياس المشاعر (بما في ذلك مستويات الغضب)، إلى أن "49 في المائة من الناس في ​لبنان​ قد عانوا من الغضب في اليوم السابق للاستطلاع، وهو أعلى معدل مسجل في أي مكان في العالم".

وأوضحت أنه "بعد سنوات من الاضطراب الاقتصادي و​التضخم​ المرتفع، أدى ​انفجار​ هائل في ميناء بيروت إلى تدمير أجزاء كبيرة من المدينة في عام 2020، مما أثار مرة أخرى الغضب من حكومة البلاد لعدم فرض تدابير السلامة أو امتلاك القدرة على مساعدة المتضررين".

وأوضح التقرير، أنه "تم أيضاً قياس مستويات عالية من الغضب في ​تركيا​، التي كانت تتعامل مع تضخم جامح حتى قبل الحرب في ​أوكرانيا​ والتي اتخذت حكومتها منعطفًا للسلطوية مؤخرًا"، وتابع: "الأرمن، الذين عانوا من اندلاع الحرب في عام 2020 مع جارتها أذربيجان، كانت لديهم أيضًا مستويات مرتفعة من الغضب. بعد سنوات من الحرب ، أصبح لدى العراقيين و​الأفغان​ أيضًا قائمة طويلة من الموضوعات التي يجب أن يغضبوا منها والتي تشمل نقص الخدمات العامة الأساسية في أجزاء كثيرة من البلدان".

وأوضح التقرير، بأن "​مالي​ و​سيراليون​ كانتا أكثر الدول غضباً خارج ​الشرق الأوسط​ والشرق الأدنى وبلاد فارس، حيث عانى 35 بالمائة من المشاركين من الغضب في اليوم السابق".


عودة الى الصفحة الرئيسية