إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أسامة سعد يحذر من النتائج الخطيرة اذا ما تم رفع الدعم عن الخبز، ويطالب بإنصاف الموظفين
أسامة سعد يحذر من النتائج الخطيرة اذا ما تم رفع الدعم عن الخبز، ويطالب بإنصاف الموظفين
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٧ تموز ٢٠٢٢

حذّر النائب أسامة سعد من الآثار الخطيرة التي ستنتج عن رفع الدعم عن الخبز، داعيا" الحكومة للإجابة بوضوح عن السؤال: هل هي بصدد رفع الدعم عن الطحين؟

ومن جهة ثانية طالب بإنصاف موظفي القطاع العام والمتقاعدين من خلال تصحيح الرواتب ودعم المؤسسات الضامنة، وليس بواسطة المساعدات الاجتماعية !!
ما تم ذكره هو بعض ما قاله سعد خلال الجلسة التشريعية لمجلس النواب يوم أمس.

ومما قاله حول أزمة الخبز:
طوابير الخبز صارت من يوميات اللبنانيين، والأمن الغذائي أصبح في أسوأ حالاته.

تحدث عدد من المسؤولين وبعض الزملاء عن رفع الدعم عن الطحين. و في المقابل سبق لنا أن رأينا الآثار المدمرة لرفع الدعم عن السلع الأساسية، كالمحروقات وسواها، على الواقع الاقتصادي والاجتماعي .
ومن الواضح أن رفع الدعم عن الخبز ستكون له آثار خطيرة جدا".

لذلك نطالب الحكومة بانتهاج سياسات أخرى لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي غير استهداف الفئات محدودة الدخل، كما نطالبها بالكف عن تحميل هذه الفئات الفواتير الباهظة التي هي فوق قدرتها على التحمل.

وندعو الحكومة للإجابة بوضوح عن السؤال: هل هي فعلا" بصدد رفع الدعم عن الطحين؟
ونقول لها: "اذا ما بدكم دعم ؟ اعتمدوا سياسات أخرى تؤمن العدل الاجتماعي وتصون كرامة المواطن".
من جهة أخرى، طالب سعد بإنصاف موظفي القطاع العام والمتقاعدين، رافضا" أسلوب المساعدات، وداعيا" لتصحيح الرواتب والمعاشات ودعم المؤسسات الضامنة.

وتساءل عن أسباب عدم إقرار الموازنة حتى الآن، لافتا" إلى أن استمرار الصرف حتى اليوم على القاعدة الاثني عشرية يشكل مخالفة دستورية، ومنتقدا غياب السياسات الثابتة والمستقرة على الصعيد المالي وعلى سائر الصعد.

كما حذر من انهيار مؤسسات الدولة، ولا سيما في قطاعات التعليم والصحة وغيرهما من الخدمات، بسبب تدهور الأوضاع المعيشية للموظفين . ونبّه إلى خطورة تفريغ مؤسسات الدولة من الكوادر اذا لم يتم تحديد مدة معينة لقانون وقف التوظيف.


عودة الى الصفحة الرئيسية