إختر من الأقسام
آخر الأخبار
المدير التنفيذي لجمعية HELP DUNYA في الشرق الأوسط سامر بلال أصلان يزور السفير الفلسطيني ويلتقي الفعاليات في مدينة صيدا
المدير التنفيذي لجمعية HELP DUNYA في الشرق الأوسط سامر بلال أصلان يزور السفير الفلسطيني ويلتقي الفعاليات في مدينة صيدا
تاريخ النشر : الخميس ٦ آب ٢٠٢٢

زار المدير التنفيذي لجمعية HELP DUNYA في الشرق الأوسط السيد سامر بلال أصلان على رأس وفد من الجمعية سفارة دولة فلسطين في لبنان، حيث التقى سعادة السفير السيد أشرف دبور وقام بجولة على المرجعيات السياسية والاجتماعية اللبنانية في مدينة صيدا ومخيماتها شملت كل من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري، النائب الدكتور أسامة سعد، النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. وقد قدم السيد أصلان لسعادة السفير شرحا عن أهداف الجمعية وبرامجها ونشاطاتها والمساعدات التي تقدمها في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان. 

دبور

ورحب السفير أشرف دبور بالسيد أصلان ووفد الجمعية في البيت الفلسطيني الجامع سفارة دولة فلسطين.

وأثنى سعادة السفير دبور على دور الجمعية الإنساني والخدمات التي تقدمها لأبناء شعبنا، مؤكدا حرصه واستعداده للتعاون مع كافة الجمعيات والمؤسسات التي تقدم المساعدات لأبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية التي يمرون بها. 

من جهته قدم السيد أصلان درعا تكريميا إلى سعادة السفير دبور وفاءً وتقديراً لجهوده الكبيرة في مساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان.

الحريري

بعد ترحيب رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة  بهية الحريري بالسيد أصلان ووفد الجمعية في الشرق الاوسط وضعته في صورة الأوضاع العامة في لبنان والوضع في مدينة صيدا ومخيماتها، ولا سيما مخيم عين الحلوة معيشياً واقتصادياً واجتماعياً في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها لبنان.

واتفق الجانبان على متابعة اللقاءات للبحث في مجمل القضايا التي تسهل حياة الناس الإجتماعية والإقتصادية وتحافظ على أمن واستقرار مدينة صيدا وجوارها.

وقد نوهت السيدة الحريري بدور الجمعية الإنساني والخدماتي، مؤكدة حرصها واستعدادها للتعاون مع الجمعية من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء مدينة صيدا ومخيماتها خاصة في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.

سعد

من جهته وضع رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد السيد أصلان ووفد جمعية HELP بمجمل الأوضاع وتداعيات الازمة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أهالي مدينة ومخيماتها، إضافة الى الأزمة المالية والانهيار الاقتصادي في لبنان وتأثير ذلك على المواطنين اللبنانيين والفلسطينيين.

وشكر النائب الدكتور أسامة سعد جمعية HELP DUNYA الألمانية ومديرها التنفيذي في الشرق الأوسط السيد سامر أصلان على هذه الزيارة، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات والجمعيات في مواجهة الازمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان.

البزري

من جهته رحب النائب الدكتور عبد الرحمن البزري بالسيد أصلان وبالوفد المرافق له، ومن ثم وضعهم بصورة الأوضاع المعيشية التي يعاني منها أهالي مدينة صيدا ومخيماتها خاصة مخيم عين الحلوة المكتظ بالسكان، كما وضع الوفد في صورة الازمة الاقتصادية الصعبة التي تعصف بلبنان والتي انعكست سلبا على حياة المواطنين، إضافة الى عودة انتشار فيروس كورونا وتأثيره على حياة المواطنين اللبنانيين والاخوة الفلسطينيين. 

السيد اصلان شكر الدكتور البزري على حسن الاستقبال، مؤكدا ان الجمعية ستعمل بحسب الإمكانيات المتاحة لها على مساعدة المواطنين خاصة العائلات المحتاجة والمتعففة في منطقة صيدا ومخيماتها في هذه الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان. 

وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور البزري جمعية HELP DUNYA بشخص مديرها التنفيذي في الشرق الاوسط السيد سامر أصلان على هذه الزيارة، التي تأتي في وقت صعب ومعاناة كبيرة يتعرض لها المواطنون في لبنان واللاجئون من فلسطين، مطالباً كافة الجمعيات القيام بدورها الانساني ومساندة ومساعدة الناس في مواجهة الازمة المعيشية والاقتصادية التي تعصف بلبنان.


السعودي

من جهته رحب رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بالجمعية منوهاً بدورها في تقديم الدعم والمساعدات لأهالي مدينة صيدا والمخيمات الفلسطينية، خصوصاً في هذه الأوقات الصعبة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية