إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'المعاشات الأعلى'.. الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا والخامسة عالميًا في متوسط الرواتب
'المعاشات الأعلى'.. الإمارات الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا والخامسة عالميًا في متوسط الرواتب
المصدر : البيان
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ آب ٢٠٢٤

تصدرت الإمارات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما حصدت المركز الخامس عالمياً في متوسط الرواتب الشهرية التي يتقاضاها الموظفون المقيمون على أرضها، بحسب قائمة نشرتها أمس «سي إي أو ورلد».

واحتسبت المجلة الأمريكية متوسط الرواتب الشهرية الصافية في مختلف دول العالم بعد استقطاع الرواتب وكانت الإمارات هي الدولة الوحيدة إقليمياً ضمن الدول العشر الأوائل على القائمة.

وبلغت قيمة متوسط الرواتب الشهرية الصافية في الإمارات، بحسب القائمة، 3663.27 دولاراً وتفوقت الإمارات على كافة دول أوروبا، عدا سويسرا، وكافة دول آسيا، عدا سنغافورة.

وجاءت النرويج في المركز السادس بمتوسط رواتب شهرية صافية بلغ 3457.69 دولاراً. ونالت كندا المركز السابع بمتوسط رواتب شهرية صافية بلغ 3338.62 دولاراً. وحصلت الدنمارك على المركز الثامن بمتوسط رواتب شهرية صافية 3294.72 دولاراً. وجاءت آيسلندا وهولندا في المركزين التاسع والعاشر، على التوالي.

وتصدرت سويسرا القائمة وبلغ متوسط الرواتب الشهرية الصافية 6142.1 دولاراً تليها سنغافورة بمتوسط رواتب شهرية صافية 4350.79 دولاراً ثم أستراليا بمتوسط 4218.89 دولاراً ثم الولايات المتحدة رابعاً بمتوسط رواتب شهرية صافية 3663.27 دولاراً.


عودة الى الصفحة الرئيسية