إختر من الأقسام
آخر الأخبار
عشرات القتلى والجرحى باشتباكات في المنطقة الخضراء .. وحظر تجول شامل في المحافظات العراقية كافة
عشرات القتلى والجرحى باشتباكات في المنطقة الخضراء .. وحظر تجول شامل في المحافظات العراقية كافة
تاريخ النشر : الخميس ٦ آب ٢٠٢٢

سقط عشرات القتلى والجرحى خلال تجدد إطلاق النار في المنطقة الخضراء وسط بغداد وذلك بالتزامن مع بدء سريان حظر التجول الشامل في جميع المحافظات العراقية.

وكانت السلطات العراقية اعلنت حظر التجول في المحافظات العراقية عقب اقتحام مناصري زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القصر الجمهوري ومقر مجلس الوزراء في المنطقة الخضراء في بغداد وذلك بعد اعلان الصدر اعتزاله العمل السياسي.
وقد اعلنت القوات الأمنية العراقية في وقت سابق استعادتها السيطرة الكاملة على مقر القصر الحكومي بعد إخراج أنصار التيار الصدري منه .
وأغلقت القوات الأمنية العراقية جسري الجمهورية والسنك وسط بغداد والطريق المؤدي إلى مبنى التلفزيون الحكومي.
في المقابل أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي تعليق جلسات مجلس الوزراء إلى إشعار آخر، كما أعلن حالة الإنذار القصوى في بغداد لكل القوات الأمنية.
كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية حظر التجول الشامل في جميع المحافظات وذلك بدءاً من الساعة السابعة مساء اليوم، داعية في بيان المواطنين إلى التعاون التام مع الأجهزة الأمنية كافة والالتزام بحظر التجول والابتعاد عن الشائعات المغرضة، مؤكدة مسؤوليتها عن حماية المؤسسات الحكومية والبعثات الدولية، وأنها تقوم بواجبها في حماية الأمن والاستقرار.
بدوره طالب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال ترؤسه اجتماعا طارئا للقيادات الأمنية في مقر العمليات المشتركة بالالتزام التام بحماية أرواح المتظاهرين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
ودعا الكاظمي في بيان له المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء والالتزام بتعليمات القوات الأمنية، كما طالب مقتدى الصدر بالمساعدة في دعوة المتظاهرين للانسحاب من المؤسسات الحكومية.


عودة الى الصفحة الرئيسية