إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الوزير الحجار إلتقى البساط في بلدية صيدا واستمع لعرض مفصل لإحتياجات المدينة ومنطقتها منوها بجهود فاعلياتها وبمبادرة صيدا تواجه تحت مظلة البلدية
الوزير الحجار إلتقى البساط في بلدية صيدا واستمع لعرض مفصل لإحتياجات المدينة ومنطقتها منوها بجهود فاعلياتها وبمبادرة صيدا تواجه تحت مظلة البلدية
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ تشرين أول ٢٠٢٤

زار وزير الشؤون الإجتماعية الأستاذ هكتور الحجار بلدية صيدا صباح اليوم حيث إستقبله رئيس البلدية بالتكليف ، نائب الرئيس، الأستاذ إبراهيم البساط بحضور مدير خلية إدارة الأزمات والكوارث عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي . ورافق الوزير الحجار مدير مؤسسة معروف سعد الثقافية الإجتماعية الخيرية الأستاذ وائل القبرصلي والسيد نجيب شعيب .

واستمع الوزير الحجار لعرض مفصل من الأستاذ البساط لإحتياجات المدينة ومنطقتها ولا سيما في الشؤون الإجتماعية والبيئية والصحية والتربوية وغيرها من القضايا . كما إستعرض الأستاذ حجازي لتجربة البلدية مع المؤسسات الأهلية في مواجهة الأزمات، ولا سيما أزمة كورونا، والأوضاع الإنسانية والصحية والإجتماعية والبيئية للمواطنين والنازحين السوريين ، ومعاناة المدينة بما يخص موضوع النفايات وجمعها ومعالجتها.

الوزير الحجار

وبعد اللقاء قال الوزير الحجار : زيارتي اليوم هي زيارة استطلاعية أساسها إجتماعي لفهم المعاناة التي تعيشها منطقة صيدا المدينة والجوار.

وتابع: واليوم سازور كل الفعاليات بهدف فهم هذه المشاكل التي تواجه المدينة ومنطقتها لتخفيفها. وتابع: صحيح اننا في مرحلة انتقالية ولكن الهم الاساسي هو فهم المشاكل وتحديدها للتعاون ما بين المرجعيات خاصة البلدية لتخفيف هذه المعاناة على الناس على المستوى الاجتماعي بالتعاون مع الوزارات الثانية، لنستطيع تخفيف المشاكل الاخرى على مستوى النفايات والصحة والتربية وعلى غير مستويات .

ونوه الوزير الحجار "بما قامت به بلدية صيدا ونائبيها وفاعلياتها في التصدي لملف النفايات ضمن إطار مبادرة صيدا تواجه"، معتبرا "أن توحيد الجهود مطلوب من الجميع لمواجهة كل الصعاب في ظل الظروف الحساسة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان".

وحول تطورات ملف إنتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة أجاب:هذا الموضوع لا يعنيني مباشرة سواء الرئاسي او الحكومي. هذا الشان بالقانون والدستور الذي يؤلف الحكومة هو دولة الرئيس وفخامة الرئيس، وهما يعملان على الموضوع، وحين تبصر النور نحن جاهزون لأي خيار.وبالنسبة للملف الرئاسي هذا الملف عند مجلس النواب وانتم في صيدا ممثلين بنائبين .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية