إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الجماهير الصينية تنقلب على منتخب بلادها لكرة القدم وتصفّق للاعبي سوريا!
 الجماهير الصينية تنقلب على منتخب بلادها لكرة القدم وتصفّق للاعبي سوريا!
تاريخ النشر : الخميس ٢٩ أيلول ٢٠٢٤

انقلبت الجماهير الصينية على منتخب بلادها لكرة القدم وصفّقت للاعبي سوريا خارج الملعب، بعد ما وصفته وسائل الإعلام الصينية بـ"خسارة محرجة أخرى".

ألقى الصربي ألكسندر يانكوفيتش باللوم على سوء الحظ بعد خسارة منتخبه 0-1 في مباراة ودية في كرة القدم الثلاثاء في تشنغدو، وذلك بعد أيام من التعادل على أرضه مع ماليزيا 1-1.

ونقلت الصحف الصينية، أنّ الجماهير الغاضبة أطلقت صيحات الاستهجان بعد المباراة وطالبت باسترداد أموال التذاكر.

وأظهرت مقاطع فيديو الجماهير توجّه صافرات الغضب للاعبي المنتخب الصيني وتصيح "يا له من عار".

نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن يانكوفيتش قوله إنها: "كانت نتيجة محبطة لنا"، مضيفةً أنّ الجماهير الصينية صفّقت للمنتخب السوري بعد المباراة.

أضاف يانكوفيتش: "طالبنا اللاعبين بالردّ بعد التعادل مع ماليزيا على صعيد تقديم الجهد، لكن للأسف اخفقنا في تحقيق الفوز".

أردف المدرب المعيّن في شباط/فبراير الماضي: "من السهل القول إنّ اللاعبين لم يكونوا جيدين بما يكفي، لكني لست من هذا النوع. كل مباراة مختلفة، بمقدورنا الخروج بدروس من هذه الخسارة".

وتستعد الصين لتصفيات مونديال 2026 وخوض نهائيات كأس آسيا مطلع العام المقبل في قطر، حيث وقعت في المجموعة الأولى مع الدولة المضيفة، طاجيكستان ولبنان.

وتواجه كرة القدم الصينية حملة مكافحة فساد شهد التحقيق مع العديد من المسؤولين والرياضيين من بينهم مدرب المنتخب السابق لي تي.

هدف رائع لكروما

في المقابل، حقق المنتخب السوري الفوز بهدف بالغ الروعة من تسديدة صاروخية للاعب وسط نادي تشرين ثائر كروما سكنت المقص الأيمن للمرمى الصيني (59)، لينهي "نسور قاسيون" بقيادة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر معسكرهم الصيني بتعادل مع ماليزيا 2-2 وفوز على الصين.

وعاد إبراهيم عالمة إلى حراسة المرمى واستعاد شيئاً من بريقه الذي أظهره خلال تصفيات مونديال 2018، كما عاد الهداف عمر السومة لقيادة المنتخب بعدما غاب عن ودية ماليزيا.

وتستعد سوريا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا حيث تلعب في المجموعة الثانية بجانب أوزبكستان، أستراليا والهند.


عودة الى الصفحة الرئيسية