اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: هكذا توزع اضراب قطاع النقل البري في صيدا..

صيدا اون لاين
تنفيذا لتوصية اتحاد قطاعات النقل البري نفذ السائقون العموميون العاملون في مدينة صيدا اضراباً عاماً وقاموا بسلسلة تحركات توزعت بين مدخل المدينة الشمالي والبولفار البحري المحاذي للمسبح الشعبي وبين ساحة النجمة في وسط المدينة، من دون ان تتأثر حركة السير في المدينة بالاضراب، فيما اغلق سائقو الشاحنات مركز المعاينة الميكانيكية في الزهراني.

منذ ساعات الصباح، تجمع السائقون المضربون تحت جسر الأولي الدائري واوقفوا حافلاتهم على جانبي الطريق ونفذوا اعتصاماً احتجاجيا على عدم تنفيذ مطالب اتحاد النقل، وذلك وسط انتشار لقوى الأمن الداخلي ومختلف الأجهزة الأمنية التي حرصت على تأمين انتظام السير ومنع اقفال الطرقات، ومن ثم انتقلوا الى الطريق البحرية المحاذية للمسبح الشعبي منفذين اعتصاما ثانيا هناك بعدما ركنوا حافلاتهم الى جانب الطريق من دون قطعها.

وعمد السائقون المضربون الى ايقاف عدد من حافلات نقل الركاب التي كانت تعمل وبعض سيارات الأجرة الخاص تأكيدا على الالتزام بالاضراب ورفضاً لعمل السيارات التي تحمل لوحات خصوصية او التي يعمل عليها غير لبنانيين .

ومن ثم توجه السائقون الى ساحة النجمة في وسط المدينة حيث عقدوا مؤتمرا صحفيا تحدث فيه ابراهيم البخاري بإسم نقابة سائقي السيارات العمومية في الجنوب فأكد التزام السائقين بجميع القرارات التي تصدر عن اتحاد النقل البري في لبنان معتذرا من جميع المواطنين الذين تعطلت اعمالهم اجراء اضراب قطاع النقل البري ومذكرا بمطالب العاملين بهذا القطاع وهي :

١-منع السيارات التي تحمل لوحات خصوصية من العمل بصفة تاكسي

٢-اعادة المعاينة الميكانيكية الى كنف الدولة

٣-تحديد سقف لصفيحة البنزين والمازوت

٤-ايقاف المزاحمة الغير مشروعة في قطاع النقل

٥-تطبيق خطة النقل الصادرة عن وزارة الأشغال العامة والنقل تطبيقا كاملا .

وعن الخطوات المقبلة اشار البخاري الى ان السائقين ملتزمون بما يصدر عن اتحاد قطاعات النقل البري. ومن جهته تمنى النقابي علي عجمي على رئيس الاتحاد بسام طليس مواصلة التحرك والتصعيد على تحقيق المطالب، لافتا الى ان السائقين يعانون من غياب رقابة الدولة على فوضى السائقين العاملين بلا رخص، داعيا لتطبيق القانون على الجميع. وطالب عدد من السائقين المعتصمين بتأمين موقف عمومي في صيدا يكفي لإستيعاب الحافلات العاملة على خط صيدا صور اسوة بباقي المناطق .

وفي الزهراني اغلق سائقوا الشاحنات مركز المعاينة الميكانيكية، وتجمعوا من الصباح امام المركز قبل التوجه الى بيروت للمشاركة في التجمع المركزي امام وزارة الداخلية .
تم نسخ الرابط