اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

قلعة صيدا تشهد الليلة حدثا موسيقيا مع الموسيقي حسن عبد الجواد

صيدا اون لاين
تتسارع الخطوات في عاصمة الجنوب صيدا بعد ان تم وضع اللمسات الاخيرة وانجاز بناء المسرح والتاكد من كل الاستعدادات الفنية والتقنية واللوجستية حيث من المقرر ان تشهد صيدا مساء الليلة الخميس في 26 الجاري حفلا موسيقيا للمؤلف الموسيقي حسن عبد الجواد مقدما معزوفات موسيقية من تأليفه تحت عنوان «The Orchestra» .

الموسيقي حسن عبد الجواد اكد ل "الاتجاه" ان "الحفل عبارة عن امسية موسيقية نامل ان تكون صاخبة وسعينا لاجل ذلك لعدة اسباب من بينها ان قائد الأوركسترا الوطنية في المعهد الوطني للموسيقى "الكونسرفاتوار " المايسترو اندريه الحاج ومعه 36 عازفا من اوركسترا المعهد الوطني للموسيقى سوف يعزفون مقطوعات موسيقية من تأليفنا" ..

ويضيف عبد الجواد "اما السبب الثاني لاهمية هذا الحدث الفني الموسيقي الذي ستشهده صيدا يكمن في روعة المكان الذي اختير لهذا الحدث الموسيقي في المدينة ..القلعة البحرية لصيدا حيث تم انجاز مسرحا يتسع ل 1200 شخص باقل تقدير ما بين استراحة صيدا السياحية والممر المؤدي الى القلعة البحرية مقابل الواجهة البحرية التاريخية للمدينة القديمة وخلفية المسرح الظاهرة للجمهورهي القلعة البحرية .. وهنا اهمية اكتمال مشهدية الحدث الموسيقى مع الاضواء التي ستنساب من ابراج القلعة وتترافق مع المعزوفات الموسيقية..

ويشدد عبد الجواد على "ان مسالة احياء حفل موسيقي في موقع القلعة البحرية فكرة تخطر ببالي منذ سنوات لانها ترمز إلى مدينة صيدا ، والليلة ستبصر النور في 26 تموز لأن الموسيقى ستنساب وتتناغم مع روعة المكان اي القلعة المضاءة لتتلاقى أنغامها مع أمواج بحر صيدا الهادئة والصاخبة في آن".

تعديل السير

وكان قد صدر عن "المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي : سيقام بتاريخ 26/07/2018 حفل موسيقي بالقرب من قلعة صيدا البحرية، لذلك سيتم قطع الطريق المؤدي الى مكان الاحتفال، من محلة مسجد الزعتري الواجهة البحرية باتجاه الجنوب، وتحويل السير باتجاه ساحة النجمة اعتبارا من الساعة 19.00 من التاريخ المذكور وحتى الانتهاء.. يرجى من المواطنين الكرام، أخذ العلم والتقيد بتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم، وبعلامات السير الموضوعة في المكان، تسهيلا لحركة المرور، ومنعا للإزدحام".
تم نسخ الرابط