اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

المفتي سوسان خلال رعايته ذكرى المولد النبوي الشريف في مجمع مسجد بهاء الدين الحريري: للخروج من البازارات والعقد الحكومية ويكفي الناس ما يعانوه

صيدا اون لاين
برعاية مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان أحيا مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفال ديني أحياه المنشد عماد رامي وفرقته وحضره حشد من ابناء المدينة ورئيس مجلس ادارة المجمع علي الشريف وإماما المسجد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون. حيث قدم رامي وفرقته مجموعة من المدائح والأناشيد الدينية من وحي ذكرى المولد والسيرة النبوية الشريفة .

بعد تلاوة قرآنية من المقرىء ربيع البوبو وترحيب من إمام المسجد الشيخ عبد الله البقري القى المفتي سوسان كلمة تحدث فيها عن المعاني والقيم الايمانية والانسانية التي تحملها ذكرى المولد النبوي الشريف . وتطرق الى الأوضاع الراهنة في لبنان فقال: من خلال هذه الذكرى وهذا الموقف نحن معكم في هذا المسجد ورحم الله من بناه ، نريد ان نؤكد على وحدتنا الوطنية ، حتى نستطيع ان ننهض بهذا الوطن وان ننبذ كل الفتن بكل الوانها واشكالها المذهبية والطائفية وان نخرج من البازارات الحكومية ، فكلما حلت عقدة اوجدوا عقدة من جديد ، فيكفي الناس ما يعانوه في معيشتهم وحياتهم اليومية . الناس جاعت وضاعت وبعض المؤسسات افلست واقفلت فيكفي هذا المواطن الذي يصاب بالاحباط ما يعانيه من المولدات والمجاري والفيضانات والكهرباء والماء واقساط المدارس كلها امور يعاني منها .. لكن ما هو الحل كيف يعيش الانسان في هذا البلد ؟!.

ووجه المفتي سوسان الى الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم للإحتلال وقال: في هذه الذكرى تشد الأبصار والقلوب الى فلسطين والى غزة المنتصرة بدماء شهدائها الى هذا التوازن الجديد للقوة في الصراع العربي الاسرائيلي .. من صيدا بلد الوفاء والشهداء نتوجه بالتحية الى اهلنا في فلسطين الى الأيتام وألرامل والجرحى والشهداء .باختصار الانتصار مع رسول الله محمد والحرية والكرامة والعزة مع النبي محمد ..هذا الانسان عندما ولد ولدت معه أمّة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن بالله .سيدي يا رسول الله في يوم مولدك نعاهدك ان نبقى على طريقك ونستنير بنورك انه العهد يا محمد .
تم نسخ الرابط