اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

صيدا تستكمل «ترسانة» حديقتها البحرية بطوافة ثانية

صيدا اون لاين
طوافة عسكرية ثانية انضمت الى الطائرات والدبابات والآليات العسكرية القديمة العهد التي استقدمتها جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا لتشكل مرافق حديقة صيدون المائية التي افتتحتها الصيف الماضي.

الطوافة وهي عبارة عن مروحية من طراز «Allouette-3» تابعة للقوات الجوية اللبنانية، قدمتها قيادة الجيش اللبناني هبة لجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا بمبادرة من قائد الجيش العماد جوزيف عون وبمسعى ومتابعة من نائب صيدا السيدة بهية الحريري. وهي الطوافة العسكرية الثانية التي تقدمها قيادة الجيش لصيدا في أقل من شهر بعد تقديم مروحية أولى من نوع «Alouette - 328» وتم نقلها كما سابقتها من قاعدة رياق الجوية دعماً لتوسعة المتحف المائي «حديقة صيدون المائية» لتكون مركز جذب للثروة السمكية ونقطة استقطاب سياحية للمدينة. علماً أنه سبق لقيادة الجيش أن قدمت 10 دبابات وناقلات جند قديمة العهد لتكون نواة وأساساً لهذه الحديقة تم إنزالها من قبل الجمعية في بحر المدينة بالتعاون مع نقابة الغواصين المحترفين، على أن تنضم إليها إلى جانب الطوافتين الأخيرتين، أربع طائرات قدمت من نادي الطيران اللبناني ومازن البساط، والتنسيق مع جمعية الطيارين الخاصين في لبنان لتوسيع حديقة صيدون المائية.

وكان في استقبال المروحية الثانية في مركز تجمع آليات بلدية صيدا عند مدخل المدينة الشمالي رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا كامل كزبر وعضوا الجمعية محمد البابا وربيع العوجي.

وقال كزبر: هي الطائرة المروحية الثانية المقدمة من قيادة الجيش هبة للجمعية لوضعها في حديقة صيدون المائية بعد الآليات العشر التي قدمها الجيش وتم وضعها في بحر المدينة وافتتاح حديقة صيدون المائية بها. ونحن نتوجه بالمناسبة بالتحية إلى قائد الجيش العماد جوزيف عون وإلى جيشنا اللبناني وبالتهنئة بمناسبة العيد الـ75 سنة لاستقلال لبنان. هذه الطائرات سيتم إفراغ الزيوت منها وتزويدها ببعض المستلزمات والتجهيزات قبل وضعها في الماء لتستطيع تحمل التيارات المائية.
تم نسخ الرابط