اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: إتلاف كمية من البطاطا الفاسدة في معمل صيدا

صيدا اون لاين
بناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، تم بعد ظهر اليوم في معمل معالجة النفايات في صيدا اتلاف كمية من البطاطا الفاسدة التي كان كشف النقاب عن انها تباع في المدينة وتبين انها تقدر بتسعة اطنان ومصدرها احد التجار في سوق بيع الخضار والفاكهة – حسبة صيدا ويدعى علي عواضة بعدما اشتراها من تاجر في البقاع.

وقد تم توقيف التاجر عواضة على ذمة التحقيق من قبل قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بناء لإشارة القاضي رمضان الذي أمر ايضا بالتوسع بالتحقيقات في هذه القضية وبإتلاف الكمية المتبقية من البطاطا الفاسدة تحت اشراف وزارتي الاقتصاد والزراعة.

وقرابة الثالثة من بعد الظهر توجه مندوبون من وزارتي الاقتصاد والزراعة بمؤازرة من قوة من مكتب أمن الدولة في صيدا بإمرة رئيس المكتب الرائد ايلي وهبي، الى سوق الحسبة في المدينة حيث اشرفوا على عملية رفع ما تبقى من كميات من البطاطا الفاسدة ونقلها الى معمل معالجة النفايات الصلبة على الساحل الجنوبي للمدينة ، حيث تم اتلافها وقدرت بحوالي 860 كلغ، وتمت عملية التلف تحت اشراف ادارة المعمل وبحضور رئيس مجلس ادارة مدير عام شركة "IBC" المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت، وكل من " فادي علاء الدين ومحمد الدرزي "عن "الاقتصاد" ومعطي عزام عن "الزراعة" والمراقب احمد الدرزي عن اتحاد بلديات صيدا الزهراني.

علاء الدين

وقال مندوب وزارة الاقتصاد فادي علاء الدين "بناء لإشارة القضاء المختص ممثلاً بالنائب العامة الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، اخذنا اذناً بتلف البضاعة وهي عبارة عن حوالي طن من البطاطا الفاسدة التي كان صاحبها اشتراها وتبين انها غير صالحة . وتم تلف البضاعة بمؤازرة من امن الدولة. وهذه البطاطا كانت موجودة في السوق وتم سحبها بناء على طلب من وزارة الاقتصاد".

عزام

وقال معطي سليم عزام الفني زراعي في مصلحة الزراعة في الجنوب ان "الوزارة تحركت بعد تبلغها بوجود بطاطا فاسدة"، لافتا الى ان "السبب قد يكون سوء تخزين ادى الى تعفن البطاطا التي قال انه لا يمكن الجزم بطبيعة اصابتها او بالسبب بانتظار ان تظهر نتائج الفحوصات التي ستجرى على عينات اخذت من هذه البطاطا الى مختبر كفرشيما التابع لوزارة الزراعة".

زنتوت

وفيما اظهر " قبان " معمل معالجة النفايات ان زنة كمية البطاطا التي وصلت اليه ب860 كلغ ، اشار مدير عام شركة IBC المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت الى ان "المعمل تسلم كمية البطاطا التي وصلت بحضور مندوبي الاقتصاد والزراعة وقوة من امن الدولة، وان المعمل مجهز لإتلاف المواد العضوية ومنها البطاطا ، بحيث تدخل مباشرة الى الالة الخاصة بالتلف فيتم فرمها وتعالج لاهوائيا بطريقة بيولوجية سليمة وبسرعة".
تم نسخ الرابط