اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: سفير فرنسا في صيدا.. سائحا!

صيدا اون لاين
قام سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة بدعوة من السيد انطوان صاصي ترافقه مديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكال ماينو.

استهل السفير فوشيه جولته من خان صاصي التراثي ومن ثم انتقل عبر احياء المدينة القديمة الى مطرانية صيدا للروم الملكييين الكاثوليك حيث التقى راعي الأبرشية المطران ايلي حداد بحضور الأب جهاد فرنسيس والأب سليمان وهبي.

ثم تفقد السفير فوشيه كاتدرائية القديس نيقولاوس للروم الكاثوليك واطلع من المطران حداد على تاريخها وعلى بعض الأيقونات والفسيفساء الموجودة داخلها ، توجه بعدها برفقة المطران حداد وصاصي الى الكنيسة القديمة للروم الكاثوليك واطلع على اعمال الترميم الجارية فيها ، واختتم الجولة بزيارة كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس الملاصقة لها وتوقف في المكان الذي التقى فيها القديسان بطرس وبولس .

وقال السفير فوشيه اثر الجولة "نحن اليوم نزور تراثا دينيا، لم يكن معروفا بالنسبة لي من قبل. حقيقة انا مقيم في بيروت، واليوم أقوم بزيارة الى مدينة صيدا هذه المدينة العريقة التراثية وسررت جدا بما شاهدته وعرفته عن هذه المعالم التراثية وعلى استكشاف جانب من التراث اللبناني العريق الذي يستحق ان يكون معروفا للجميع" .
تم نسخ الرابط