اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: تخرج الدفعة الرابعة لمعهد محمد زيدان للتعليم المهني في جمعية رعاية اليتيم في صيدا

صيدا اون لاين
إحتفل معهد محمد زيدان للتعليم المهني التابع لجمعية رعاية اليتيم في صيدا بتخريج الدفعة الرابعة من طلاب وطالبات المعهد.

وتخرج هذا العام 131 شخص، في حين أصبح معهد محمد زيدان للتعليم المهني منذ تأسيسه حلاً لطبقة اجتماعية صيداوية يجب الحفاظ عليها ودعمها بشتى الطرق وحماية اولادها من آفة التسرب المدرسي.

ونجح هذا المعهد بإعطاء فرصة للمتخرجين بتعلم مهنة ومساعدتهم في إيجاد فرصة عمل لائقة، وهو الهدف الاساسي لإنشائه، حيث يحصل الطلاب على شهادة مهنية عالية ومهمة بإختصاصات متنوعة باشراف جمعية رعاية اليتيم في صيدا.

واليوم متخرجو الدفعة الرابعة لمعهد محمد زيدان للتعليم المهني سيأخذون دورهم في المجتمع الصيداوي الذي يجب ان يتكاتف الجميع لمساعدته ودعمه من خلال تأمين فرص للحياة الكريمة لأبنائه من خلال فرص التعليم.

وحضر الاحتفال الى جانب السيد محمد زيدان ونجله بدر زيدان، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ محمد سليم سوسان، النائب الدكتور اسامة سعد، ممثل دولة الرئيس فؤاد السنيورة السيد طارق بعاصيري، ممثل عن النائب بهية الحريري امين عام الشبكة المدرسية في لبنان الأستاذ نبيل بواب، المنسق العام لتيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، ممثل الدكتور عبد الرحمن البزري السيد زهير البزري، رئيسية جمعية المواساة السيدة عرب كلش، مدراء مدارس ومعاهد وجمعيات واهالي الطلاب.

بدأ الحفل بدخول موكب المتخرجين وقراءة عشر من القرآن الكريم تلاها التلميذ محمد حجازي، ثم النشيد الوطني اللبناني. وبعد الترحيب، ألقت مديرة معهد محمد زيدان للتعليم المهني، السيدة ليلى نصار ابراهيم، كلمة شددت فيها على أهمية التعليم المهني من أجل مستقبل الشباب وأن الإيمان هو أساس النجاح وقالت: "إن معهد محمد زيدان المهني أصبح من أفضل المعاهد في صيدا من حيث التدريب والتعليم المهني المعجل، ودورنا في معهد محمد زيدان أن نؤهل التلاميذ وندعمهم تربوياً ومعنوياً لتخطي مشاكلهم وصعوباتهم ليدخلوا معترك الحياة."

كما وجهت كلمة شكر لتلاميذها وللفريق المهني والاداري على جهودهم التي بذلوها خلال هذه السنة.

كلمة الخريجين

وألقت الطالبة المتفوقة فاطمة ميالي، التي نالت درجة امتياز، كلمة الخريجين تحدثت فيها عن الطريق التي اختارتها في التعليم المهني والتي ساعدتها في شق طريق مستقبلها لتكون يد عاملة فعالة في المجتمع، وشكرت الكادر التعليمي الذي منحها الدعم الكافي، التحفيز الكامل، النظام، التعاون والإلتزام من أجل الاستمرار بعد التخرج.

المكاوي

وفي كلمة ألقاها رئيس جمعية رعاية اليتيم، د. سعيد المكاوي، أكد فيها أن استمرارية الجمعية تأتي من ثقة الناس والمجتمع، وقال: "ثقة الناس ودعم أهالي صيدا هو الذي يعيطينا العزم للمثابرة على استكمال دور رسالتنا في المجتمع تجاه الأطفال الأقل حظاً ويحفزنا على تدريب فريق العمل المشرف على هؤلاء الأطفال والشباب. لقد قمنا بمجموعة من التحديثات إن على صعيد الهيكلية الإدارية أو على صعيد الإشراف التربوي والتعليمي وسنقطف ثمارها في السنوات القليلة المقبلة".
كما لفت المكاوي في كلمته الى اختصاص جديد وهو التربية المتخصصة وشدد على أهميته اليوم في جميع المؤسسات والمدارس، كما وشكر المكاوي كل من وزارة الشؤون الإجتماعية ووكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينين "الانروا" على دعمهم أنشطة الجمعية لإستكمالهم في بناء رسالتهم.

وفي ختام كلمته هنّأ المكاوي الطلاب ولا سيما المتفوقين كما هنأ أهاليهم الذين وثقوا بقدرات أبنائهم، والفريق العامل في المعهد لجهودهم الجبارة.

توزيع الشهادات

وبعد الكلمات، تم توزيع الشهادات على الخريجين الموزعين على الاختصاصات التالية: تزيين الشعر الرجالي، تزيين الشعر النسائي، الماكياج المسرحي والسينمائي، لغات الكومبيوتر، مساعد في المطبخ، صيانة الأجهزة الخليوية، التصوير الفوتوغرافي والفوتوشوب، الكهرباء الصناعية والكهرباء.

كما تم توزيع الشهادات على خريجين مركز أحمد مصباح البزري لذوي الحاجات الإضافية للتخصصات المهنية.
تم نسخ الرابط