اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: تكريم اللواء عباس ابراهيم في 'جنسنايا' يتحول مهرجانا بمشاركة نحو 400 مدعو

صيدا اون لاين
تحوّل حفل تكريم المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي أقامه على شرفه رئيس رابطة ​مخاتير قضاء جزين المختار هادي يوسف في "مطعم المختار" في جنسنايا (شرق صيدا- قضاء جزين) الى مهرجان حاشد بكل ما في الكلمة من معنى .

فقد ضاقت القاعة الفسيحة المخصصة للاحتفال في المطعم بالمدعوين الذين وصل عددهم الى نحو 400 مدعو من منطقة جزين وقضاء جزين وشرق صيدا وصيدا والزهراني , وتميز الاحتفال بمشاركة عدد من النواب الحاليين والسابقين وفعاليات سياسية وانمائية ومن السلك القضائي وقيادات امنية من الامن العام اللبناني والجيش وقوى الامن الداخلي وامن الدولة وفعاليات اقتصادية وتجارية وممثلين لهيئات محلية وجمعيات اهلية .

كما شارك في الاحتفال وفد فلسطيني رفيع تقدمه المسؤول الفلسطيني الذي يزور لبنان حاليا قادما من فلسطين المحتلة عزام الاحمد والسفير الفلسطيني اشرف دبور .

كما حضر الاحتفال عدد من رجال الدين من مطارنة وعلماء دين واباء وخوارنة .

وشارك في الاحتفال اكثر من 170 رئيس بلدية ومختار يمثلون مناطق واقضية صيدا وجزين وشرق صيدا والزهراني اضافة الى حشد من المدعوين من مختلف مناطق صيدا وجزين ..

وبالرغم من كل انشغالاته والمهام الشائكة التي يتسلمها وتسلمها مؤخرا .. شكلت تلبية المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ترافقه عقيلته السيدة غادة, دعوة رئيس رابطة ​مخاتير قضاء جزين المختار هادي يوسف حدثا بحد ذاته خاصة ان الاحتفال - المهرجان اقيم في منطقة وسطى تشكل صلة وصل وجمع ما بين صيدا وشرق صيدا وجزين والزهراني في جنوب لبنان (مطعم المختار) في جنسنايا (شرق صيدا- قضاء جزين)..

فقد جاء الاحتفال استثنائي بكل وقائعه وحيثياته وفعالياته من اوله حتى اخره .. لرجل استثنائي في مرحلة استثنائية وظروف صعبة للغاية يمر بها لبنان ..

الوقائع

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة عريف الاحتفال فادي يوسف مرحبا باللواء عباس ابراهيم مشيرا الى عدد من الاوسمة التي نالها والمهام الصعبة التي اسندت وتسند اليه و"كان ينجزها بنجاح باهر".

المختار يوسف

وبعد ذلك القى رئيس رابطة ​مخاتير قضاء جزين المختار هادي يوسف كلمة اشار فيها الى اهمية هذا الاحتفال والمبادرة الى هذا التكريم "في هذه المنطقة من لبنان وفي هذا التوقيت بالذات".. لافتا الى مهام رابطة المخاتير في قضاء جزين والادوار التي تقوم بها في المجتمع وبين المخاتير انفسهم .

وتطرق المختار يوسف الى ما يتمتع به اللواء ابراهيم من دينامية وحيوية, والثقة التي يحظى بها من جميع المسؤولين ومن كل المراجع على كافة المستويات في الجمهورية اللبنانية .

اللواء ابراهيم

وبعد ذلك القى اللواء عباس ابراهيم كلمة استهلها بتوجيه تحية خاصة الى الوفد الفلسطيني المشارك في الاحتفال التكريمي مشيرا الى " ان فلسطين معنا في ترحالنا اين رحلنا، ولا بدّ لهذا الترحال ان ينتهي بالقدس ان شاء الله".

وقال : اود ان اعرب عن شكري وامتناني للمبادرة التكريمية التي خصني بها رئيس رابطة ​مختاري قضاء جزين المختار هادي يوسف والاعضاء الذين رغبوا ان يعبروا باسلوبهم الراقي عن محبتهم وثقتهم وتقديرهم لدور الامن العام المتميز على الصعيد الوطني والامني والاجتماعي , ويؤكدون بذلك من خلال هذا الحفل أنّ ثقافة التكريم تعكس حرص اصحاب الدعوة على المحافظة على شعلة نشاطهم الاجتماعي الخلّاق، وعلى تثبيت حالة الوئام والوفاق والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد. هذه الأمور عمل عليها الإمام المغيب السيد ​موسى الصدر​، من أجل توحيد كلمة اللبنانيين جميعًا ومن كل طوائفهم، فجال على القرى اللبنانية، وسعى إلى إنهاء أي فتنة مذهبيّة، ممّا انعكس إيجابًا على مستوى التعايش الإسلامي- المسيحي، ليصبح نموذجًا يحتذى في كلّ العالم وصولا لقوله ان التعايش الاسلامي - المسيحي ثروة يجب التمسك بها ".

واشار اللواء ابراهيم الى أنّ "​لبنان​ يعيش في ظروف ضاغطة اقتصاديًّا واجتماعيًّا وتوترات أمنيّة، نحن في غنى عنها، وكل ذلك يستدعي من الجميع تغليب لغة العقل والإرشاد على ما عداها من لغة الحرب والشحن والشحن المقابل، الّتي ما حملت لشعبنا إلّا الحروب والخراب والدمار ..فلنعمل سويًّا لعبور هذه المرحلة الصعبة، ولننهض بوطننا ونسلّمه لأبنائنا معافى".

مشددا على " ان هذا لا يتحقّق إلّا إذا اقتنع الجميع بالترفّع عن الأنانيّات والمصالح الذاتيّة، لأنّ استمرار الدولة وللأسف بهذا المنحى الانحداري على المستويات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة وحتّى الأخلاقيّة والأمنيّة، ستكون له انعكاسات كارثيّة تطاول الجميع؛ ولا يظنّنا أحد أنّه سيكون بمنأى عن تداعياتها".

ودعا اللواء ابراهيم الجميع الى "التنازل لمصلحة الوطن، لأنّه أهمّ بكثير من التمسّك بالمصالح الشخصيّة والحزبيّة والفئويّة على حساب الوطن، أو الدخول بمشاريع تشتم منها تغليب ​العنف​، ومن أيّ مصدر كان، لتؤثّر على استقرار البلد وسلمه الأهلي؛ لان النتيجة الحتميّة ستكون ضياع الوطن والشعب معًا".

مشيرا الى "ان ما يُطرح اليوم وتحت عناوين مختلفة من الخوف من المستقبل والمصير، أو ما يسمّيه البعض هواجس لا يعني غير وضع لبنان في دائرة الخطر الحقيقي، الّذي لا يستجلب سوى الحرب الّتي خبرها اللبنانيون في مراحل دامية، من ثمّ ما لبثوا أن اقتنعوا أنّ لبنان لا يكون إلّا بتعدّده الثقافي وتنوّعه الحضاري واختلافه. هذا الاختلاف على ما قال رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ اليوم، هو نعمة وليس نقمة، هو أكثر من حظ، هو عصب الحياة، ولولاه لما تقدّمت الإنسانيّة، ولما عرفنا أي ابداع، والمهم هو طريقة إدارة الخلاف، هذا الخلاف وكيفيّة التعاطي معه".

اضاف قائلا "بإختصار لن يكون لبنان نموذجًا كما اردنا إلّا بخروجنا من الطائفة إلى الوطن، ومن الطائفيّة إلى المواطنة, ومن انغلاقنا الى تمسّكنا بالدين وألاخلاق والقيم ".

وبعد ذلك توجه اللواء ابراهيم الى المختارين بقوله " ان المديرية العامة للامن العام تراهن على دوركم الفاعل في ترسيخ الاستقرار بسبب الظروف التي تحيط بالبلاد , لان هذه الهيئات الاختيارية المنتخبة قادرة من خلال خروجها من دائرة السياسات الضيقة , على توفير مناخات ايجابية لا تتصل بالامن الاجتماعي فقط و انما تتعداه الى الامن الجنائي حيث يلعب المختار دور الضابطة العدلية في قريته وبالتالي معاونة السلطات المحلية والمركزية في معالجة الاشكاليات مهما كانت صغيرة او كبيرة".

وخاطب اللواء ابراهيم المختار هادي يوسف قائلا " اغتنم هذه المناسبة لأثني على الدور الذي يقوم به رئيس رابطة ​مخاتير قضاء جزين المختار هادي يوسف لاسيما في مجال تعزيز العلاقات التاريخية والمميزة بين مكوناتها ومع محيطها ليشكل نسيج هذه المنطقة نموذجا يحتذى به في العيش المشترك".

وخلص الى " انتهز فرصة وجودنا في رحاب قضاء جزين وفي بلدة جنسنايا , بلدة العطاء والمحبة والقيم , لاحيي اهالي هذه المنطقة التي احتفظت بعنوانها الجنوبي في وجه الفتنة الاسرائيلية التي استهدفتها وظلت متمسكة بثقافة قبول الاخر وثوابتها الوطنية رغم الظروف التي مرت بابنائها" .

وبعد ذلك قدم كبير مخاتير لبنان الشاعر شلهوب يوسف درعا تكريمية الى اللواء عباس ابراهيم . بدوره اللواء ابراهيم قدم الى المختار هادي يوسف درعا باسم الامن العام اللبناني .

كما سلم السيد شفيق طالب الى اللواء ابراهيم كتاب توثيقي بعنوان "لبنان في طوابعه" وهو من اعداده ويؤرخ الكتاب بالطوابع البريدية لتاريخ لبنان منذ نشوئه ماضيا وحاضرا والمراحل التي مر بها وصولا الى اليوم . كما سلم السيد طالب اللواء ابراهيم طوابع نادرة تتعلق بالامن العام اللبناني ... من جهته اهدى اللواء ابراهيم الى السيد طالب كتابا صدر عن المديرية العامة للامن العام بعنوان "سر الدولة".

وبعد ذلك جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة , واختتم الاحتفال بعشاء تكريمي على شرف اللواء ابراهيم.
تم نسخ الرابط