اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

وزير الاقتصاد منصور بطيش من صيدا: ذاهبون نحو انفراج حكومي والكل لديه إرادة لإيجاد الحلول الممكنة لهذه المرحلة لاستنهاض بالبلد سياسيا واقتصاديا

صيدا اون لاين
لفت وزير الاقتصاد منصور بطيش الى " اننا ذاهبون الى نحو الانفراج على صعيد انعقاد جلسات لمجلس الوزراء لان الكل لديه إرادة بايجاد الحلول الممكنة لهذه المرحلة وعلى الجميع تحمل المسؤولية لنعود ونستنهض البلد سياسيا واقتصادياً.

كلام بطيش جاء خلال زيارته سراي صيدا الحكومي حيث التقى محافظ الجنوب منصور ضو ترافقه مدير عام الوزارة عليا عباس حيث لفت الى الزيارة بهدف الاطلاع على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة والاستماع الى هواجسها وإيجاد الحلول الممكنة .

وقال: الزيارة اليوم للاطلاع على الأوضاع الاقتصادية الصعبة في كل البلد ونرى الحاجات هنا وما الذي يجب القيام به ونتطلع على الهواجس ونبحث على الحلول الممكنة .

ردا على سؤال حول أزمة تعطيل جلسات مجلس الوزراء قال :

اعتقد اننا ذاهبون نحو الانفراج لم يتقرر بعد انعقاد جلسة مجلس وزراء لهذا الاسبوع ولكن الكل لديه إرادة ان يجدوا الحلول الممكنة لهذه المرحلة وعلى الجميع ان يتحمل المسؤولية لنعود ونستنهض بالبلد اقتصاديا وسياسيا .

وحول موضوع المولدات الكهربائية لفت بطيش انه يتابع هذا الملف لانه جزء من دور ومسؤولية حماية المستهلك في الوزارة وبآخر احصاء من ٣٠ حزيران ٧٢ بالمئة من الناس الذين كشفنا على المولدات ملتزمين وننظم محاضر ضبط بكل المخالفات وهذا جزء اساسي من عملنا وأيضا الامن الغدائي مهم وغيرها من القطاعات ونلاحظ بموضوع المولدات يزيد الالتزام بالتعرفة حوالي ٢٥٠٠ كشف على المولدات خلال خمسة اشهر من اصل ١٦ الف كشف مديرية حماية المستهلك في الوزارة قامت بهم على كامل الأراضي اللبنانية .
وردا على سؤال حول تأثير الخلافات السياسية على الوضع الاقتصادي اعتبر بطيش ان لها تأثير وإنشالله يكون تأثير مرحلي لان كل المسؤولين عاقدين العزم على حلحلة الخلافات لنعود ونستنهض الاقتصاد وهناك على صعيد الاقتصاد يوجد مشاكل تاريخية والجميع متحسس المسؤولية ويبحث عن الحلول .
تم نسخ الرابط