إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مقالات وتحقيقات
بالفيديو : احد ضحايا الحرب السورية : فقدت عيناي وانفي ولساني بقي يذكر الله
بالفيديو : احد ضحايا الحرب السورية : فقدت عيناي وانفي ولساني بقي يذكر الله
المصدر : المدينة نيوز
تاريخ النشر : الخميس ٩ شباط ٢٠٢٠

انتشر مقطع فيديو لأحد الشباب السوريين الذي فقد بصره نتيجة قذيفة، حيث فقد عينيه وكسرت أنفه مع إصابة باقي عائلته الثمانية.
وبحسب الفيديو يقول الشاب السوري الصابر المحتسب: أنا اسمي فيصل من ريف حمص الشمالي، فقد بصري وأنفي ورجلي اليمين لأ أشعر بها، كما أنني فقدت الذاكرة لمدة ستة شهور.
وأضاف أنه انتقل من ريف حمص بعد العديد من الكمائن، إلى شمال إدلب ومنها إلى تركيا، حيث أجرى 13 عملية.
وأشار إلى أنه فقد بصره بسبب قذيفة، والتي أصيب أيضا بسببه ثمانية من عائلته، ولكنه ما زال مبتسما، ويكفي أن لسانه بقي يذكر الله ويوحده.
ويتعرض السوريون حاليا لأكبر عملية تهجير، حيث اضطروا نتيجة القصف المكثف الذي يشنه النظام السوري بدعم روسي على إدلب لأسبوعين تقريبا، إلى استمرار حركة نزوح وفرار المدنيين باتجاه مناطق في شمال سوريا قريبة من الحدود مع تركيا.
وعلى الرغم من أن تركيا دعت النظام وسوريا لوقف التصعيد وتحدثت عن إجرائها محادثات معهما، إلا أن حوالي ربع مليون شخص اضطروا إلى البحث عن الأمان بعيدا عن إدلب.
وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت، أن أكثر من 235 ألف شخص نزحوا خلال نحو أسبوعين جراء التصعيد، مشيرة إلى أن هؤلاء نزحوا في الفترة الممتدة بين 12 و25 ديسمبر الجاري، وأن كثيرين منهم فروا من منطقة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، والتي تحولت إلى أشباح.


عودة الى الصفحة الرئيسية