إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات رياضية
حبيب نور محمدوف يركل حزام فيرغسون قبل نزالهما المرتقب، ويسخر من رغبة بطل العالم السابق في الملاكمة “فيديو”
حبيب نور محمدوف يركل حزام فيرغسون قبل نزالهما المرتقب، ويسخر من رغبة بطل العالم السابق في الملاكمة “فيديو”
تاريخ النشر : الأحد ١٢ أذار ٢٠٢٠

في بروفة لما قد يشهده النزال المرتقب بين الروسي حبيب نور محمدوف والأمريكي توني فيرغسون، والمقررة إقامته بنيويورك، في الـ18 من أبريل/نيسان المقبل، شهد المؤتمر الصحفي الذي جمع البطلين، يوم الأحد 8 مارس/آذار، إثارة بالغة تبشر بالحماسة التي سيكون عليها النزال.

واستفز المقاتلان بعضهما خلال المؤتمر الصحفي الأول بينهما في مدينة لاس فيغاس، قبل نزالهما على لقب بطل العالم للفنون القتالية المختلطة، وفقاً لاتحاد “UFC”.

ولم يستمر المؤتمر الصحفي بين حبيب نورمحمدوف وفيرغسون أكثر من نصف ساعة فقط، ليقف بعدها البطلان وجهاً لوجه، في مشهد مثير، حيث استفز فيرغسون أولاً حبيبَ نورمحمدوف ببعض الحركات القتالية، لكن الأخير تجاهله، وأشار إلى حزام البطولة الخاص به.

في المقابل وضع فيرغسون حزامه الذي حصل عليه في عام 2017، على أرض المنصة، وتبادلا الحديث، ولم يتحمل حبيب استفزاز خصمه فركل حزامه، وكاد ينشب شجار بينهما لولا تدخُّل الأمريكي دانا وايت رئيس “UFC”، ورجال حفظ الأمن.

وتطور الوضع بعد ذلك، حيث نشبت مشادة كلامية بينهما، إذ قال فيرغسون، موجهاً حديثه إلى محمدوف: “أنت لم تخض معارك شوارع حقيقية مثلما فعلت أنا”، ليردَّ محمدوف قائلاً: “سأحطمك إذا قاتلتك في الشارع. أنت أمريكي ولا يمكنك القتال بالشوارع”.

ويحتفظ حبيب نورمحمدوف (31 عاماً)، بسجل خالٍ من الهزائم في 28 نزالاً خاضها حتى الآن خلال مسيرته الاحترافية، وكان قد دافع عن لقبه في السنة الماضية بأبو ظبي حين هزم الأمريكي دستين بويرييه، في حين توني فيرغسون (36 عاماً) 25 انتصاراً خلال مسيرته الاحترافية، مقابل 3 هزائم.

يُذكر أن حبيب نورمحمدوف معروف بالدخول في سجالات كلامية متعددة، أحدثها مع بطل الملاكمة الأمريكي السابق فلويد مايويذر، الذي تحداه بأن يواجهه في نزال بطريقة الـUTC.

وردَّ البطل الروسي على تصريحات الملاكم الأمريكي البالغ 43 عاماً، بقوله: “إنه فقط يرغب في الظهور على صفحات وسائل الإعلام، عرفت عيد ميلاده مؤخراً، لا أعرف إن كان رقم 48 أو 49 أو مثل هذا”.

وأضاف البطل الروسي ساخراً: “إنه تقريباً مثل والدي، لا أفهم كيف سأقوم بتوجيه لكمات إلى وجهه”.

ودعا حبيب نور محمدوف، الملاكم الأمريكي إلى النزال على حلبات المصارعة UFC، وشرح قانون النزال مع الملاكم فلويد مايويذر: “11 جولة في الملاكمة من 3 دقائق للجولة الواحدة، وجولة واحدة في MMA من 5 دقائق وهي الجولة الـ12 في النزال”.

وأكد حبيب نورمحمدوف أنه قادر على الصمود في حلبة الملاكمة ضد مايويذر وهزيمته على حلبات المصارعة، وقال: “سأكون قادراً على تجاوز 11 جولة في الملاكمة، ولا أعتقد أنه قادرعلى إسقاطي بالضربة القاضية، لكن ماذا سيفعل معي في الجولة الـ12؟ سأُسقطه وسأجعله في وضع صعب”.

وكان الملاكم الأمريكي قد واجه الأيرلندي كونور ماكغريغور سنة 2017، في نزال للملاكمة، وتمكن من هزيمته.

وصرح مايويذر مؤخراً، بأنه مستعد لمواجهة ماكغريغور مرة أخرى رفقة الروسي حبيب نور محمدوف، والتغلب عليهما في اليوم نفسه.