إختر من الأقسام
آخر الأخبار
تربية | صيدا
بالفيديو والصور: الإنجيلية - صيدا توصل الكتب الى تلامذتها في بيوتهم وتتابعهم دراسياً عن بعد بصفوف افتراضية.. أون لاين !
بالفيديو والصور: الإنجيلية - صيدا توصل الكتب الى تلامذتها في بيوتهم وتتابعهم دراسياً عن بعد بصفوف افتراضية.. أون لاين !
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الثلاثاء ٧ أذار ٢٠٢٠

في الوقت الذي تشهد فيه مختلف المرافق الرسمية والخاصة في مدينة صيدا تدابير احترازية بوتيرة متصاعدة لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا ، وفي ظل ما يحكى عن توجه لتمديد آخر لقرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات ، تحولت معظم المدارس الى اعتماد فكرة الصف الإفتراضي والتعليم عن بعد أو " أون لاين" عبر التواصل مع تلامذتها في بيوتهم .

هذه الفكرة التي يرى التربوين انها تبقي الطالب مرتبطاً بجو الدرس ، اضافت اليها مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا مبادرة تجاه الطلاب بأن قامت بإيصال كتبهم التي كانت لا تزال في المدرسة الى بيوتهم بعد تعقيمها .

وقال رئيس المدرسة الدكتور روجيه داغر " تماشيا مع مقررات وزارتي التربية والصحة قمنا بتعقيم الصفوف وأقمنا ورش عمل للأساتذة والأهالي وراسلنا الأهالي حول سبل الوقاية لهم ولأولادهم حتى في بيوتهم وتوجهنا اليهم والى طلابنا بضرورة التزام البيوت وعدم الخروج او الاختلاط بأية تجمعات او اماكن فيها اكتظاظ ".

واضاف" بالاضافة الى ذلك قررنا ان نقوم بخطوة مهمة تجاههم بأن نذهب الى بيوت الطلاب ونوصل اليهم الكتب بعدما وردتنا اتصالات من الأهالي انهم يريدون الكتب لأولادهم ، وبدأنا فعلا بالتعليم اون لاين والصف الإفتراضي وعبر اليوتيوب . وقررنا بدلا من ان ياتي التلامذة ان نرسل الكتب بعد تعقيمها ونضعها داخل اكياس ، ونضع اسم كل تلميذ على كتبه ونرسلها الى بيته .وما نقوم به يتماشى مع قيم المدرسة ومنها المسؤولية . نعلم طلابنا ان يكونوا مسؤولين ونعتبر اننا مسؤولون عن سلامتهم عبر تطبيق ارشادات وزارتي الصحة والتربية وايصالها اليهم والى الأهالي لنحافظ على سلامتهم وعلى السلامة العامة .

من جهته قال الأستاذ احمد جرادي (من مدرسة الفنون الانجيلية –صيدا ) : بتوجيهات من ادارة المدرسة ، نحن في جهوزية تامة ، فقد تم تعقيم الصفوف والكتب وتعبئتها في اكياس وتحميلها في الحافلات المدرسية لإيصالها الى الطلاب في بيوتهم لنضمن سلامتهم الى جانب ما نعممه من ارشادات عليهم حسب المعايير التي وضعتها وزارتا الصحة والتربية .


عرض الصور