اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: سيارات إطفاء بلدية صيدا تعقم شوارع المدينة

صيدا اون لاين
بتوجيهات من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، تقوم سيارات تابعة لفوج إطفاء بلدية صيدا بتعقيم شوارع المدينة للوقاية من فيروس كورونا بالتعاون مع فرق طوارىء البلدية وبمواكبة من شرطة البلدية.

وتأتي عمليات التعقيم بسيارات الإطفاء بعد تجهيزها بمواد تعقيم بإشراف رئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري ويتم ضخها بنرابيش رذاذية دائرة تؤمن عمليات الرش ا إنتشارا لمواد التعقيم على مساحات واسعة من الطرق خلال عمليات الرش.

وواكب عمليات التعقيم رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور حازم بديع، و رئيس لجنة الطوارىء البلدية الحاج حسن الشماس، وقائد فوج إطفاء البلدية الملازم أول سليم الغضبان، وقائد شرطة البلدية المفوض ثالث بدر قوام، ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم . 

تجهيز المساعدات الصحية

وواصلت فرق لجنة الطوارىء في بلدية صيدا أعمال تجهيز المساعدات الصحية التي ستقدمها بلدية صيدا للعائلات في محلتي التعمير والفيلات وفي أحياء صيدا القديمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشرف رئيس لجنة الطوارىء في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس على أعمال التوضيب لهذه المساعدات والتي تتضمن مواد تننظيف وتعقيم وصابون وإرشادات وقائيه من فيروس كورونا .

متابعة حملات التعقيم

كما قامت لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي برئاسة الدكتور حازم بديع بمتابعة حملة الرش والتعقيم في شوراع المدينة . وقد أشرف رئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري على حملة تعقيم في ساحة النجمة والأسواق وشوارع مختلفة من أحياء المدينة وذلك بواسطة سيارة مجهزة بدوائر رذاذية لرش مواد التعقيم مقدمة من مؤسسة رامز عسيران.

وقد نوه رئيس البلدية المهندس السعودي بهذه البادرة شاكرا صاحبها المهندس رامز عسيران عليها .

تجهيز سيارات الإطفاء

من جهة ثانية، بادر فوج إطفاء بلدية صيدا بإمرة الملازم إطفائي سليم الغضبان بتجهيز سيارات الإطفاء بنرابيش رذاذية دائرية وذلك لإستخدامها في أعمال رش وتعقيم الشوارع في المدينة ووضعها بتصرف فرق البلدية.

وقد عاين رئيس لجنة الطوارىء الحاج حسن الشماس تجربة الرش بالنرابيش الرذاذية والتي جرت أمام باحة سرية الإطفاء على كورنيش صيدا البحري وذلك بحضور رئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم.
وبعد نجاح التجارب قدم قائد الفوج الملازم أول الغضبان شرحا مفصلا عن دور هذه النرابيش الرذاذة التي يمكن من خلالها رش مواد التعقيم بمسافات تتراوح من متر إلى خمسة أمتار بشكل دائري فتحقق بسط مواد التعقيم في الشارع بأوسع مساحة ممكنة مما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد ويحقق سرعة التنفيذ.

وقد لاقت هذه الخطوة تنويها من الرئيس السعودي الذي هنأ القائد غضبان وكافة الفرق البلدية لسهرها وإبتكاراتها نظرا لأن الوضع الراهن حساس ونعمل جميعا يدا واحدة من أجل منع إنتشار عدوى فيروس كورونا في مجتماعاتنا بإذن الله.
تم نسخ الرابط