اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

د.حازم بديع: بلدية صيدا واكبت فحوصات PCR العشوائية لوزارة الصحة ومستشفى صيدا الحكومي وخلال 10 أيام تنتهي ورشة تجهيز المستشفى لإستقبال حالات كورونا

صيدا اون لاين
أعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع أن البلدية تتابع عن كثب سير العمل في تجهيز الطابق الثاني في مستشفى صيدا الحكومي لعلاج حالات كورونا، وأنه خلال نحو 10 أيام من المرتقب أن تنتهي ورشة العمل في تجهيز الغرف Negative Pressure وقسم الطوارىء الخاص في المستشفى .

جاء ذلك خلال مواكبة الدكتور بديع لـ فحوصات عشوائية PCR التي أجراها فريق مستشفى صيدا الحكومي بالتزامن مع فحوصات قام بها فريق وزارة الصحة وبالتعاون مع فوج الإنقاذ الشعبي التابع لمؤسسة معروف سعد.

كما جال الدكتور بديع مع رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي في الطابق الثاني من المستشفى والذي يجري العمل فيه لتجهيزه واطلع على ما تم إنجازه، حيث قال إثر الجولة :
زيارتنا اليوم إلى المستشفى الحكومي لنواكب كبلدية تحضيرات وفحوصات PCR من قبل مستشفى صيدا الحكومي وفريق وزارة الصحة ، ونحن في البلدية نواكب بشكل دائم ومستمر وبالتنسيق مع رئيس مجلس الإدارة في المستشفى الدكتور أحمد الصمدي تطور العمل في تجهيزه لإستقبال وعلاج حالات كورونا ، وإن شاء الله خلال 10 أيام تنتهي الورشة في غرف Negative Pressure ، وكذلك خلال 3 ايام ستكون غرف قسم الطوارىء جاهزة.

وقال : حاليا المستشفى تجري فحوصات PCR وهي فحوصات أصبحت يومية كل يوم بين 20 و 30 فحص، ويتم إرسالها إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي. والعمل جار من أجل زيادة عدد الفحوصات العشوائية ومن مختلف المناطق لتساعدنا النتائج في تحديد مدى إنتشار الفيروس وبالتالي إتخاذ الإجراءات اللازمة للمتابعة والمعالجة.
وقال: هناك تنسيق يومي بيننا وبين إدارة المسشتفى الحكومي ونطلع على نتائج الفحوصات التي تجري أيضا ، ومنذ ثلاثة ايام أجرى فريق المستشفى الحكومي 120 فحصا لمسني دار السلام وظهرت تقريبا نصف النتائج، وكانت كلها سلبية .

كذلك قام فريق من جامعة LAU بجولات لفحوصات PCR وقد شملت مستشفى صيدا الحكومي ايضا.
تم نسخ الرابط