إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري
مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ حزيران ٢٠٢٤

أعلن مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ( ثانوية حسام الدين الحريري ، ثانوية المقاصد الاسلامية ، مدرس عائشة ام المؤمنين ومدرسة دوحة المقاصد ) انه وتجاوباً مع المساعي والجهود المبذولة من قبل رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري لحل أزمة المدارس عموماً ولا سيما المدارس الخاصة والمجانية ومن ضمنها مدارس المقاصد – صيدا ، وبمبادرة حسن نية منهم قرروا تعليق اي تحرك او اجراء قضائي ضد المجلس الاداري للجمعية على خلفية التأخر في دفع رواتبهم وبالتالي تعليق اضرابهم والعودة الى العمل التعليمي التربوي والاداري الكامل كما تخطط له اداراتهم .

جاء ذلك اثر اجتماع عقد مساء الجمعة في مجدليون بين النائب الحريري وبين مندوبي الهيئة التعليمية للمدارس الأربع بحضور رئيس فرع نقابة معلمي المدارس الخاصة في الجنوب الدكتور اسامة أرناؤوط، حيث جرى البحث في ازمة المدارس الخاصة عموماً ومدارس المقاصد بشكل خاص وموقف الهيئة التعليمية فيها، واطلع الوفد من الحريري على الخطوات التي قامت وتقوم بها لحل هذه الأزمة .

واثر اللقاء صدر بيان عن مندوبي الهيئة التعليمية لمدارس المقاصد جاء فيه :
"اطلع وفد من مندوبي الهيئة التعليمية لمدارس المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا من معالي رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري على مبادرتها لحل ازمة المدارس الخاصة والمدارس المجانية في لبنان بشكل عام ومدارس المقاصد - صيدا بشكل خاص . وقد تبين لنا انها كانت على اطلاع كامل على تفاصيل هذه ألأزمة وموقف الهيئة التعليمية في المدارس الأربع . وتبلغنا من معاليها بحصيلة اتصالاتها بوزير المال ومسؤول صندوق الضمان الاجتماعي وغيره من المسؤولين والتي اثمرت اقرار دفع منحة للمدارس المجانية وهي بالنسبة للمقاصديين منحة مدرسة عائشة ام المؤمنين.
كما تبلغنا من معالي النائب الحريري السعي لإقرار قانون معجل مكرر لمنح العائلات المتعسرة في المدارس الخاصة مساعدة مالية تغطي راتبا آخر سيقر في الأيام القادمة .
لذلك وبمبادرة حسن نية من موظفي ومعلمي مدارس المقاصد في صيدا وتأكيدهم على دورهم الريادي والتربوي والتاريخي في المحافظة على القيم التربوية والاجتماعية وحرصهم على ما بنوه بتعبهم على مدى اجيال في مدارسهم ومجتمعهم ، تقرر ما يلي :
- تجميد رفع الدعوى القضائية بحق المجلس الاداري لجمعية المقاصد .
- تعليق الاضراب والعودة الى العمل التعليمي التربوي والاداري الكامل كما تخطط له ادارت المدارس الأربع .
واننا اذ نثمن المجهود المبذول من قبل النائب الحريري ونقيب المعلمين في الجنوب الدكتور اسامة ارناؤوط ونشكرهما جزيل الشكر لسعيهما الجاد لإيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة ووقوفهما المستمر الى جانب الهيئة التعليمية ودعم مطالبهم المحقة وتحقيق العدالة لأفرادها ، فإننا نؤكد في الوقت نفسه على تضامن جميع افراد الأسرة التعليمية في مدارس الجمعية وتوحدهم الدائم للمطالبة بكامل الحقوق والمستحقات .. فلا يضيع حق وراء مطالب والله ولي التوفيق ".


عودة الى الصفحة الرئيسية