إختر من الأقسام
آخر الأخبار
دولار السوق السوداء 'يستعر' ويسجل ارتفاعا جديداً وسط حديث عن احتمال تراجعه قريبا مع 'ضخ الدولارات' عبر المصارف في اليومين المقبلين.. اليكم التفاصيل
دولار السوق السوداء 'يستعر' ويسجل ارتفاعا جديداً وسط حديث عن احتمال تراجعه قريبا مع 'ضخ الدولارات' عبر المصارف في اليومين المقبلين.. اليكم التفاصيل
المصدر : رصد صيدا اون لاين
تاريخ النشر : السبت ٢٠ تموز ٢٠٢٤

مساء اليوم، سجل ارتفاع اضافي بسعر صرف الدولار في "السوق السوداء" ليتراوح بين 9800 و9900 ليرة للدولار الواحد، بينما اشارت الى أن تخوف "تجار السوق السوداء" من تراجع سعر الدولار خلال اليومين المقبلين، وذلك بعد إعلان إشراك المصارف إلى جانب الصرافين في عملية ضخ الدولار في السوق.

اما صباح اليوم "الخميس"، حافظ سعر صرف الدولار على ارتفاعه في السوق السوداء متراوحا بين 9500 و9700 ليرة للدولار الواحد. كما اعلن "مصرف لبنان" أنّه تم تحديد سعر التداول في العملات بين الدولار الاميركي والليرة اللبنانية لدى الصرافين عبر التطبيق الالكتروني "Sayrafa" على سعر 3850 - 3900 ليرة للدولار الواحد.

بينما حدّدت مديرية العمليات النقدية في "مصرف لبنان" في النشرة اليومية لنهار الخميس 2 تموز 2020 سعر صرف الدولار عند دفع الحوالات النقدية الواردة من خارج لبنان: 3,800 ليرة لبنانية، محافظا بذلك على ثباته.

هذا وأعلنت "نقابة الصرّافين" في لبنان، في بيان، إلى شركات ومؤسسات الصّرافة، إلتزاماً بتوصيات إجتماع السّراي الحكوميّ بتاريخ 12/6/2020 عن تسعير سعر صرف الدولار الأميركيّ مقابل الليرة اللبنانية ليوم الخميس 2/7/2020 حصراً وبهامش متحرّك بين: الشّراء بسعر: 3850 كحد أدنى والبيع بسعر: 3900 كحد أقصى.

كما يذكر ان مطار رفيق الحريري الدولي قد استأنف رحلات الطيران اعتبارا من يوم امس الاربعاء، حيث يعول المسؤولون على عودة المغتربين لتحريك العجلة الاقتصادية في البلاد وضخ العملات الاجنبية في السوق.


عودة الى الصفحة الرئيسية