إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس
بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأحد ٩ تموز ٢٠٢٠

زارت النائب بهية الحريري رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي بحضور رئيس لجنة الطوارىء في البلدية عضو المجلس البلدي الحاج حسن شماس .

وتم خلال اللقاء البحث بشؤون المدينة، وبشكل أساسي في ازمتي الكهرباء والمياه ، وسبل معالجتهما بالتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة.

ثم انتقلت الحريري الى مركز محافظة لبنان الجنوبي حيث التقت المحافظ منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي وجرى التداول في الأوضاع العامة والشؤون التي تهم مدينة صيدا ومنطقتها على صعيد الأمن الإجتماعي والحياتي، وفي مقدمها مشكلتي انقطاع الكهرباء والمياه وانعكاسهما على معيشة المواطنين خاصة في ظل الأزمة الإقتصادية المتفاقمة .

كما تم التطرق الى الشأن التربوي حيث شارك في جانب من الاجتماع رئيس منطقة الجنوب التربوية الدكتور باسم عباس .

وتقرر بنتيجة اللقاءين ان يتولى المحافظ ورئيس البلدية التنسيق والمتابعة مع مؤسسة كهرباء لبنان في الجنوب ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي من اجل وضع برنامج متكامل لعمليتي التوزيع والتغذية بالكهرباء والمياه على صعيد جميع احياء ومناطق المدينة والجوار واعلانه للناس ومعالجة اية مشكلات او صعوبات تؤدي الى زيادة ساعات التقنين او تحول دون توزيع عادل للتغذية بهما . .

واكدت الحريري ان الكهرباء والمياه وغيرها من القضايا الحياتية هي حق للمواطن ، كما ان من حق صيدا على الدولة ان تنصفها بأن تنال حصتها الكافية من هاتين الخدمتين الأساسيتين بما يخفف من الأعباء الحياتية عن الناس وهذه مسؤولية الجهات الرسمية المولجة تأمينهما .

وفي الموضوع التربوي اشارت الحريري الى ان “ البحث تناول متابعة التحضيرات للعام الدراسي القادم على صعيد مدراس صيدا والجوار والقوانين المقدمة لدعم التعليم الرسمي الى جانب موضوع تعديل المادة 80 من قانون موازنة العام 2019 المتعلق بسد الحاجة للتعاقد “.