إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
اعتصام لاطباء الاسنان في صيدا والجنوب: لتأمين كلفة المستلزمات والادوية الطبية بسعر مدعوم !
اعتصام لاطباء الاسنان في صيدا والجنوب: لتأمين كلفة المستلزمات والادوية الطبية بسعر مدعوم !
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الأربعاء ١٢ تموز ٢٠٢٠

اطلق اطباء الاسنان في صيدا والجنوب صرخة وجع ازاء تردي الوضع الاقتصادي والمالي وانعكاسه السلبي على واقع المهنة متسائلين كيف يمكن التعامل بدولار السوق السوداء في شراء الاغراض والمستلزمات الطبية وكيف يمكن تخفيف الاعباء عن المريض؟؟

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نفذه اطباء الاسنان في المدينة بدعوة من الهيئة الادارية لرابطة اطباء الاسنان في صيدا والجنوب دعما لجهود نقيب اطباء الاسنان في الوصول الى قرار دعم لشراء المواد والمستلزمات الطبية وذلك امام مبنى القصر البلدي عند ساحة النجمة في صيدا ..

وتلا نائب رئيس الرابطة الدكتور وليد قصب بيانا باسم الاطباء المعتصمين الذين حرصىوا على ارتداء الزي الابيض استعرض فيه للاوضاع الصعبة التي مرت وتمر بها البلاد من ازمة اقتصادية ومالية وجائحة كورونا التي زادت الامور تعقيدا وانعكاس الامر سلبا على واقع المهنة في ظل تفلت سعر الدولار في السوق السوداء وانهيار قيمة العملة الوطنية لافتا الى ضرورة ان يتم تأمين دعم لشراء المستلزمات الطبية لاطباء الاسنان باعتبارها مهنة انسانية وليست من الكماليات كما تتعامل معها السلطة ..

وطالب قصب في البيان وزارتي الاقتصاد والصحة ومصرف لبنان التعاون مع النقابة لتأمين كلفة المستلزمات والادوية الطبية بسعر مدعوم ..

وتابع : مع العلم اننا كأطباء واحساسا بالمسؤولية لم نرفع الاسعار بل خفضت كثيرا والمعاينات مجانية وعلاج الحالات الطارئة في معظم الاحيان مجانا كما قال نقيبنا على شاشة التلفاز .

وختم : اننا كرابطة ندعم كل التحركات في كل المناطق الداعمة لنا كأطباء والتي تصب في مصلحة المريض ..